السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

من جنيه لـ 20.. أحمد بهي الدين يكشف أسعار كتب معرض القاهرة للكتاب

الأحد 14/يناير/2024 - 05:17 م
أحمد بهي الدين رئيس
أحمد بهي الدين رئيس هيئة الكتاب

تحدث الدكتور أحمد بهي الدين رئيس هيئة الكتاب، عن أسعار كتب التي تعرض في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ  55.

 

وقال أحمد بهي الدين: "أن أسعار الكتاب تتراوح بين جنيه إلى 20 جنيه، وأن وزارة الثقافة حريصة على أن الكتب تكون متاحه لجميع فئات المجتمع".

 

وأيضا كشف الدكتور أحمد بهي الدين رئيس هيئة الكتاب، من إمكانية وجود كتب عن فلسطين وذلك في ظل الأحداث الجارية بعد قصف الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقال أحمد بهي الدين:" نحن خصصنا في معرض القاهرة الدولي للكتاب، جناح خاص لفلسطين ويكون مناقشة القضايا العربية".

 

أضاف: "يكون لدينا كتاب من الشرق والغرب، ويعد هذا الانطلاق تحمل حقيقي لدعم رئيس الجمهورية لتكون الثقافة المصرية قاطرة في جميع المجالات".

 

ومن جانبه، كشف محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، عن تفاصيل الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

وقال محمد رشاد، خلال المؤتمر الصحفي لمعرض الكتاب، يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب تتطور تطور كبير في الفترة الاخيرة، هو يعد أكبر ثاني المعارض بعد فرانكفورت الأكبر في العالم.

 

مؤكدا أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو الأكبر من حيث الزوار حيث بلغ عدد زوار المعرض في الدورة السابقة حوالي 3 مليون و500 زائر .

 

حضر المؤتمر كلا من الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والسفيرة هيلدا كليمتسدال، سفيرة النرويج في القاهرة، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

 

الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

وتنعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"،و وقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية  المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل.