الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الوفد: رفع الحصانة عن النائبة نشوى رائف فى واقعة الغش يتم بطلب من النيابة العامة

السبت 13/يناير/2024 - 11:35 م
نشوى رائف
نشوى رائف

علق النائب ياسر الهضيبى ، سكرتير عام حزب الوفد والمتحدث باسم الحزب ، على واقعة غش النائبة نشوى رائف،  موضحا أن النائبة منعت من باقى الامتحانات بعد إحالة الجامعة الموضوع للتحقيق.

 

وأشار فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ، إلى أنه فيما يتعلق برفع الحصانة عن النائبة فلابد من طلب من النائب العام لمجلس النواب برفع الحصانة، للتحقيق معها فى واقعة الاعتداء على موظف عام.

 

ومن جانبه علق الإعلامى عمرو أديب على الواقعة قائلا " إذا ثبت واقعة غش النائبة فلابد أن لا يحميها مجلس النواب ويتم رفع الحصانة عنها لأنه فى حالة إثبات الواقعة عليها فهى تعطى نموذج سئ.. إذا غشت تطلع من المجلس إذا ضربت المراقبة لابد وأن تخرج من المجلس .. فلا يقبل أن تستغل نائبة عضويتها وتغش .. فلا يجوز أن يكون تحت القبة نائب غشاش".

 

وتغيبت عضوة مجلس النواب، المتهمة بالغش في الامتحانات،  عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي.

 

وجاء ذلك بعد قرار محكمة القضاء الإداري في قنا بحرمان عضوة مجلس النواب من استكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي.

 

وكانت النائبة قد تقدمت بدعوى قضائية مستعجله ضد قرار الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعه جنوب الوادي الخاص بمنعها وحرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق على خلفية اتهامها بالتعدى بالضرب على عضوة هيئة التدريس أثناء تأدية الامتحانات لضبطها متلبسه بالغش .

 

وكانت جامعة جنوب الوادى ، قد حررت محضر غش لنائبة برلمانية، تم ضبطها تغش بالسماعات خلال تأدية الامتحانات في كلية الحقوق.


وتم ضبط النائبة وهي تغش بالسماعات، في أذنيها، خلال الامتحانات قبل أن تحدث مشادات بينها وبين مكتشف الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

وردت جامعة جنوب الوادي في بيان لها، على واقعة تعدي نائبة طالبة على مراقبين خلال الامتحانات، وقالت الجامعة إنه في يوم الاثنين 8 يناير 2024، وخلال تأدية طلاب الفرقة الثالثة -انتساب عام- بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بقنا، لامتحان مقرر القضاء الإداري، وخلال مرور إحدى معاونات أعضاء هيئة التدريس باللجنة، مدرس مساعد، سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان.

 

وأضافت الجامعة  أنه عند اقتراب المراقبة من الطالبة وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان.

 

وتابعت الجامعة: وعند تدخل مراقبة الدور، أستاذ مساعد، لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة عليها أيضا، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي.