الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سليمان جودة: 30 يونيو أعادت للمصريين آمالهم بعد أن فقدوها بعصر الإخوان

السبت 13/يناير/2024 - 12:35 ص
سليمان جودة
سليمان جودة

قال الكاتب الصحفي سليمان جودة، إن الدكتور محمود محي الدين قال من قبل إن الدولة المصرية لديها ثروات وقدرات لا تمتلكها الدول النفطية، أي أن مصر لديها فرص واعدة، وأن مصر لديها موقع ومزايا تجعلها قادرة على تحقيق تطلعات المواطنين التي عبروا عنها في 2011.


تطلعات المصريين بعد ثورة 25 يناير 


وأكد الكاتب الصحفي سليمان جودة، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه رغم مضي اثنى عشر عاماً على 2011 فإن التطلعات مازالت قائمة وموجودة.


وأضاف في حديثه، أن التطلعات التي تجسدت أمام المصريين في 25 يناير بعد مجيء الإخوان الحكم أصابها فقدان الأمل وأصبحت هذه الأمال وهم غير حقيقي، حيث تبين للجميع أن هذه الجماعة تهدف تحقيق مصالحها الشخصية وليس مصالح الوطن، لذا تابع المصريين هذه الأهواء الشخصية للإخوان على مدار عام كامل، ولهذا خرج المواطنين في 30 يونيو من أجل إنقاذ ما تم فعله في ثورة يناير، لذا كانت 30 يونيو بمثابة استعادة لآمال المصريين بعد أن فقدوها على الأيدي الإخوان.
 

إنجازات السيسي

وأشار إلى، أن الإنجازات التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي طوال العشر سنوات الماضية جعلت المصريين يدركون تأثير خروجهم في 30 يونيو، معبراً:" المصريون يعلمون الآن أن الأمل مازال موجود وأن المستقبل سيشرق  عن الماضي".


يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.