الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قدم منتخب قطر ولبنان خلال 90 دقيقة في افتتاح كأس أمم آسيا

الجمعة 12/يناير/2024 - 09:54 م
المباراة
المباراة

حقق منتخب قطر الفوز على نظيره اللبناني، بنتيحة ثلاثة أهداف دون رد، فى المواجهة التى جمعت بينهما فى افتتاحية بطولة كأس آسيا على ملعب لوسيل المقرر لها الفترة من 12 يناير الجاري وتستمر حتى 10 فبراير 2024.

 

وانطلقت صافرة أحداث مباراة قطر ولبنان في كأس أسيا، بمحاولات هجومية من أصحاب الأرض لفرض السيطرة على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر.

وشهدت الدقائق الأولي هدفًا ملغيًا من المنتخب العنابي بداعي وقوع المعز علي في مصيدة التسلل لتستمر النتيجة تعادل سلبي بدون أهداف.

واستطاع منتخب قطر، إحكام السيطرة على مجريات اللعب، عن طريق تمريرات متتالية بين أقدام لاعبيه مما اسفر عنه دفاع مستميت من لبنان داخل منطة الجزاء وفشل أصحاب الأرض في فك شفرة الدفاع اللبناني بمنتصف شوط المباراة الأول.

 

ومع بداية الشوط الثاني وسط استحواذ لبناني على مجريات اللعب وأسفر عن تسديدة عن طريق باسل جرادي من داخل منطقة جزاء العنابي اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية.

وسرعان ما تدارك أصحاب الأرض الموقف، حتى استطاع لاعبوه ان يستحوذوا على الأمور مرة أخرى، مما ساهم بشكل كبير فى تسجيل الهدف الثاني لمنتخب قطر عن طريق المعز علي.

وشهد الربع الأخير من أحداث اللقاء، اصابة كلا من اللاعب وليد شور والحارس مصطفى مطر من منتتخب لبنان ليتوقف اللقاء.

وقبل انتهاء أحداث المواجهة الافتتاحية اصيب المعز علي لاعب منتخب قطر ليتم استبداله اجباريا، ليسيطر أصحاب الأرض على الكرة مما يمنحهم الافضلية النسبية بمنطقة وسط الملعب ويعزز أكرم عفيف الهدف الثالث للمنتخب القطري فى الدقيقة 96 من زمن اللقاء.