الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أمم أفريقيا.. السنغال ترفع راية التحدي للحفاظ على اللقب الإفريقي

الخميس 11/يناير/2024 - 11:03 م
منتخب السنغال
منتخب السنغال

يخوض منتخب السنغال تحت القيادة الفنية لـ أليو سيسيه، مدرب الأسود، بطولة كأس أمم أفريقيا التى تحتضنها دولة كوت ديفوار، رافعا شعار الحفاظ على اللقب الأفريقي بعد تتويجه بالنسخة الأخيرة من الأميرة السمراء.

 

طموح أليو سيسيه مع منتخب السنغال في أمم أفريقيا

ويستهل أسود التيرانجا مشواره فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 يناير الجارى حتى 11 فبراير فى كوت ديفوار، بطموح السنغالي أليو سيسيه وتحقيق اللقب الثاني بعد أن حفر اسمه في سجلات منتخب بلاده بالوقوف على منصة التتويج للمرة الأولي في تاريخه بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح 4-2 بنسخة الكان 2021 في الكاميرون.

 

ويقع المنتخب السنغالي في المجموعة الثالثة بأمم أفريقيا، رفقة جامبيا والكاميرون وغينيا، على أن يبدأ أولى مواجهاته أمام نظيره جامبيا يوم 15 يناير الجاري، على ملعب شارليس كونان باني بمدينة ياموسوكرو في كوت ديفوار.

 

ويدخل أسود التيرانجا الكان في كوت ديفوار بكوكبة من النجوم أبرزهم النجم ساديو ماني لاعب النصر السعودي، ونيكولاس جاكسون نجم تشيلسي، وإدوارد ميندي حارس مرمي أهلي جدة السعودي، وباب مطر سار لاعب وسط توتنهام، و كاليدو كوليبالي مدافع الهلال السعودي، وإسماعيلا سار مهاجم مارسيليا.

 

قائمة منتخب السنغال النهائية لأمم أفريقيا

حراسة المرمى: إدوارد ميندي - ديني ديانج - موري دياو.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي - عبدو ديالو - موسى نياخاتي - عبدولاي سيك - إسماعيل جاكوبس - يوسف سابالي - فورموز ميندي - فودو بالي توريه - عبدولاي ندياي.

خط الوسط: نامباليس ميندي - إدريسا جانا جاي - باتي سيس - لامين كامارا - شيخو كوياتي - بابا مطر سار - بابا جاي - كريبين دياتا.

خط الهجوم: ساديو ماني - إسماعيلا سار - بولاي ديا - حبيب ديالو - إيليمان ندياي - نيكولاس جاكسون - عبد الله سيما.