السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السجن 5 سنوات لأب ونجله بتهمة إحداث عاهة مستديمة لميكانيكى

الخميس 11/يناير/2024 - 02:09 م
المحكمة
المحكمة

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، وعضوية محمد حسنى بشرى ومحمد ماهر رشاد، وسكرتارية محمد فاروق، أب ونجله، بالسجن 5 سنوات، لإدانتهما فى القضية رقم 774 لسنة 2023 جنايات مركز الزقازيق، والمقيدة برقم 3419 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، بالتعدى بالضرب على ميكانيكى والتسبب فى إحداث عاهة مستديمة له، على خلفية مشاجرة بإحدى قرى مركز الزقازيق.

 

ترجع أحداث القضية لشهر يناير من العام المنقضى 2023، بتلقى الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة الزقازيق، يفيد بورود بلاغا من "أشرف. ع. ع" 45 عاما، ميكانيكى سيارات، ومقيم بإحدى قرى المركز، يفيد بورود اتصال هاتفى مفاده نشوب مشاجرة بين شقيقه " طرف أول "، وبين كل من " عادل. إ. م "، ونجله " أحمد. ع "..طرف ثانى، وحال انتقاله لمحل الواقعة لاستبيان الأمر بادره المتهم الأول بضرية على رأسه مستخدماً أداة "شومة"، ومن ثم تعدى عليه المتهم الثانى بضربة على رأسه مستخدماً أداة " قالب طوب "، ما أدى لإصابته التى أسفرت عن إحداث عاهة مستديمة له.



أسند أمر الإحالة للمتهمين بأن أحدثا جرحا بالمجنى عليه، حيث تعدى عليه المتهم الأول بضرية استقرت برأسه مستخدماً أداة "شومة"، ومن ثم تعدى عليه المتهم الثانى بضرية استقرت برأسه مستخدماً أداة "قالب طوب"، ما نتج عنه إصابته الموصوفة بالتقرير الطبى، وتقرير الطب الشرعى المرفقين بالأوراق، والتى خلف من جرائها عاهة مستديمة ممثلة فى نزيف على المخ ادى لفقد أجزاء من عظام الجمجمة، وفقد بإبصار العين اليسرى وهو ما نتج عنه عاهة مستديمة بنسبة حوالى 35%، على النحو المبين بالتحقيقات.



تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق، والتى أصدرت حكمها المتقدم.