الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يتفقد اليوم أعمال تطوير ميناء العين السخنة

الخميس 11/يناير/2024 - 08:00 ص
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أعمال تطوير ميناء العين السخنة، وعددا من المشروعات الصناعية المهمة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فد بحث فى لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس- بمسئولي مجموعة "ميرسك العالمية" A.P.Moller-Maersk، سُبل تعزيز التعاون المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء أن التعاون في مجال تزويد سفن الشركة بالوقود الاخضر يتسق وجهود الدولة في مواجهة تحديات تغير المناخ، وبما يتماشى مع الجهود الدولية في هذا الشأن.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى أيضًا إلى زيارة رئيس هيئة قناة السويس إلى الدنمارك، وكذا مسئولي الهيئة الاقتصادية لقناة السويس مؤخرًا للمشاركة في الاحتفال بتدشين أول سفينة للشركة تُمون بالوقود الاخضر وتمر من قناة السويس في طريقها من آسيا إلى أوروبا، وكذا اللقاءات المثمرة مع مسئولي الشركة على هامش الاحتفالية، مثمنًا ما أسفرت عنه الزيارة من اتفاق لتعزيز مجالات التعاون لتطوير محطة حاويات الشركة، وكذلك التعاون في مجالات تخريد السفن، وتصنيع القاطرات، بما يتضمنه من تعزيز خبرة التصنيع وتدريب العمالة.