الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نواب كويتيون يطالبون بدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 05:08 م
علم الكويت
علم الكويت

تصاعدت دعوات دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في دول عربية وأجنبية، ودعا أعضاء في مجلس الأمة الكويتي وزارة الخارجية لضرورة الانضمام للدعوى، بينما دعا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إلى توفير دعم قانوني لها.

 

حيث أصدر عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء ، بياناً يطالبون فيه وزارة الخارجية الكويتية بضرورة الانضمام ودعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، بسبب الجرائم التي ترتكبها في غزة.

 

جاء في بيان لمجموعة النواب: “يشهد إخواننا في غزة جرائم بشعة تقوم بها العصابات الصهيونية في قطاع غزة، حيث تمت إبادة أكثر من 20 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وتهجير أكثر من 1.8 مليون قسراً من منازلهم في شمال وجنوب القطاع، وهدم المساجد والمعابد والمستشفيات، واستهداف الصحفيين، وقصف مقرات اللاجئين والمنظمات الدولية التي تؤويهم، فضلاً عن منع وصول المساعدات”.

 

كما أشار البيان إلى أن المنظمات الدولية وصفت هذا العدوان بأنه الأكثر دموية والأبشع في تاريخ الحروب المعاصرة، “ومع ذلك لا تزال الدول الغربية تحصّن دولة الاحتلال وتحميها في المحافل الدولية في عدوانها ضد المدنيين العزل في قطاع غزة”.

 

أضاف الموقعون على البيان: “انطلاقاً من ديننا وإنسانيتنا ومواقف دولتنا الراسخة تجاه القضية الفلسطينية، وانسجاماً مع توصيات مجلسنا بملاحقة قادة الكيان الصهيوني في المحافل الدولية، نطالب حكومتنا ممثلة بوزارة الخارجية إلى الانضمام وتأييد دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية”.