السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تأكيداً لـ "مصر تايمز".. صندوق مصر السيادى: الإعلان قريباً عن خطة تطوير أرض الحزب الوطنى بالشراكة مع تحالف إماراتى

السبت 06/يناير/2024 - 10:50 م
ارض الحزب الوطنى
ارض الحزب الوطنى - ارشيفية

قال أيمن سليمان ، الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى ، عن مقترحات تطوير أرض الحزب الوطنى ، أن الشريك الذى يدخل مع صندوق مصر السيادى ، هو تحالف أجنبى “إماراتى” ، وبصدد توقيع عقد التطوير النهائى قريباً، مؤكدا أن الأمر شراكة وليس بيع.

 

وتابع فى تصريحات مع الإعلامى "عمرو أديب"، ببرنامج الحكاية ، إنه فيما يتعلق بمجمع التحرير ، فإنه سيكون فندق وشقق فندقية ومحلات تجارية ومطاعم ، وسيكون بالشراكة مع تحالف أمريكى إماراتى، وسيديره أحد العلامات التجارية التابعة لـ "ماريوت العالمية".

 

وكانت مصادر قد كشفت لـ " مصر تايمز" تفاصيل خطة الحكومة بشأن أرض الحزب الوطنى المنقضى، والمشروع الذى سيقام عليه وسيكون بمثابة مشروع عملاق سيغير شكل المنطقة المحيطة.

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن هناك مكاتب استشارية عالمية عملت على المشروع الذى يتضمن إنشاء مشروع سياحي فندقي عبارة عن برجين مرتبطين ببعضهم البعض وإقامة مراكز تجارية، ليحول منطقة قلب القاهرة لمكان سياحى وحيوي هام.

 

وأشارت المصادر إلى انتهاء كافة الترتيبات والإجراءات ولا يتبقى سوى الإعلان رسميًا عن المشروع.

 

وأشارت المصادر إلى أن المشروع سيقوم على إنشاءه تحالف مستثمرين وليس شخص بعينه أو شركة بعينها، لكونه مشروع عملاق يحتاج إلي أموال طائلة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى شهر أغسطس الماضى قد وافق على الإشهار بطريق الإيداع قرار صادر عن مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، ومجلس إدارة صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار بشأن ملكية أرض الحزب الوطني المنقضي بجوار المتحف المصري.

 

وتضمن قرار مجلس إدارة صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار المشار إليه؛ الموافقة على نقل ملكية الأرض من "الصندوق الفرعي" إلى شركتي نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، ونايلوس للخدمات السكنية.