الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الأقصر ورئيس هيئة تنمية الصعيد يبحثان موقف المشروعات التنموية

الجمعة 05/يناير/2024 - 02:48 م
مصر تايمز

التقى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، بديوان عام المحافظة، حيث أكد على ضرورة الانتهاء من المشروعات التى تقوم الهيئة حالياً بتنفيذها داخل المحافظة، وذلك يأتي في إطار التعاون بين محافظة الأقصر وهيئة تنمية الصعيد.

 

محافظ الأقصر ورئيس هيئة تنمية الصعيد يبحثان موقف المشروعات التنموية

 

وحضر اللقاء كلا من هدى المغربى، سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور إبراهيم رمضان مدير عام فرع جنوب بهيئة الصعيد.
 

وأشار إلى أن هيئة تنمية الصعيد التى تعمل وفقًا لاستراتيجية مصر 2030 التنموية، بتنفيذ عدة مشروعات تنموية داخل محافظة الأقصر، ومنها:-

1- مجمع الصناعات الغذائية والتعبئة بمركز إسنا "قرية الكيمان"، والتى تجاوزت نسبة التنفيذ به 90% والذى يهدف كمرحلة أولى منه إلى تجفيف الطماطم ثم باقى المحاصيل الزراعية التى تتميز محافظة الأقصر بزراعتها بغرض عمل قيمة مضافة بها، ويوفر المجمع كثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

2 – المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشغب بمركز إسنا والذي وصلت نسبة التنفيذ به 90% حيث من المخطط أن يكون بالمجمع وحدة وخط إنتاج مصغر لإنتاج الملابس الجاهزة و الخياطة، وسوف يقوم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بتدريب السيدات على الخياطة داخل المجمع حيث قامت هيئة تنمية الصعيد بتجهيز الموقع بالعديد من ماكينات الخياطة الحديثة حيث من المتوقع أن يساعد المجمع على توفير كثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

3- مجمع الصناعات الخدمية بالدير بمركز إسنا ووصلت نسبة التنفيذ به حوالى 50% وجارى الانتهاء منه.

 

4- مجمع الصناعات الخدمية بالسلام بمركز أرمنت ووصلت نسبة التنفيذ به حوالى 70% وجارى الانتهاء منه.

 

كما تناول اللقاء، عرض المشروعات المستقبلية للهيئة ومنها مجمع تدوير المخلفات الزراعية حيث جارى تحديد الموقع الأمثل لإنشائه، والخطط المستقبلية للمشروعات التنموية بالمحافظة والتى تهدف إلى إحداث التنمية المنشودة لأبناء المحافظة فى كافة القطاعات.