الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر تفوز على هولندا 30/28 في الدوري الذهبي

الخميس 04/يناير/2024 - 09:20 م
مصر لليد
مصر لليد

حقق منتخب مصر  الفوز في اولي لقائات الدوري الذهبي عقب الفوز علي منتخب هولندا بنتيجه 28 /30  عقب أداء متوازن من منتخب مصر بتجربه جميع اللاعبين في اللقاء.


منتخب هولندا تقدم في الشوط الاول بنتيجه 13/15 ثم عاد منتخب مصر ليتقدم في الشوط الثاني بنتيجه 13/17 ويحقق الفوز في أولى مباريات الدوري الذهبي، بينما سيكون اللقاء القادم للمنتخب المصري أمام منتخب الدنمارك يوم 6 يناير في تمام الساعه الخامسة مساء.

 

تأتي بطولة الدوري الذهبي ضمن استعدادات الفراعنة لمنافسات بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق خلال شهر يناير الجاري، وتشهد مشاركة 3 منتخبات آخرى هي: الدنمارك، النرويج وهولندا، والتي تستعد أيضًا للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا خلال الشهر ذاته.


ويلتقي منتخب النرويج مع هولندا يوم السبت 6 يناير، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بينما يواجه منتخب مصر نظيره الدنمارك في الخامسة مساءً، و جاءت مجموعة مصر لبطولة أمم أفريقيا لكرة اليد كالتالي: 


المجموعة الثانية: مصر_ الكونغو – الكاميرون - غينيا.

و تقام البطولة في الفترة من 19 وحتى 29 يناير 2024 في مصر.

 

تاريخ مصر في أمم أفريقيا لليد

وحصد منتخب مصر اللقب 8 مرات ويحمل آخر لقبين، فيما يتصدر منتخب تونس ترتيب المنتخبات الأكثر تتويجا باللقب برصيد 10 ألقاب، ويتأهل بطل مباشرة إلى نهائيات أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في يوليو المقبل.

 

وتأهلت منتخبات مصر في القدم والطائرة إلى نهائيات الأولمبياد بالفعل، ويتبقى منتخب مصر لليد الذي حصد المركز الرابع في أولمبياد طوكيو، بينما يمتلك منتخب مصر لكرة السلة فرصة عن طريق الملحق العالمي.