الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

متحدث الوزراء يحدد موعد وضع السعر على السلع الاستراتيجية.. فيديو

السبت 30/ديسمبر/2023 - 10:32 م
 المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن موعد تطبيق قرار الحكومة بشأن تخفيض أسعار 7 سلع من المواد الاستراتيجية، حيث من المتوقع أن يصدر قرار من الحكومة خلال الساعات المقبلة لتحديد ضوابط وضع السعر على السلع.

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن وزارة التموين عضو في الأمانة الفنية، والأمانة الفنية لها اختصاصات محددة وهي التنسيق لمتابعة الأسعار والأسواق.

وأضاف الحمصاني، مساء اليوم السبت، أنه لا توجد تسعيرة جبرية على الأسعار والدولة ملتزمة بآليات السوق، ولن يكون هناك تطبيق للتسعيرة الجبرية.

وتابع: ستتولى الأمانة الفنية أي إخطارات بشأن رفع الأسعار، مع إرفاق الشركات المستندات اللازمة التي توضح أسباب رفع الأسعار لهذه المواد أو السلع.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الدولة ملتزمة بحرية السوق وتداول السلع واحترام العوامل المرتبطة بمدخلات الإنتاج، كما أن تحديد السلع الـ7 الأولى هي بمثابة مرحلة أولى، ويمكن إضافة سلع أخرى خلال الفترة المقبلة.