الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نادال : من المستحيل أن أفكر في الفوز بالبطولات حاليا

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 07:26 م
رافاييل نادال
رافاييل نادال

 قال لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال ،إنه من المستحيل بالنسبة له أن يفكر في الفوز بالبطولات في الوقت الذي يستعد فيه للعودة للمنافسات بعدما غاب لمدة عام كامل.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن المصنف الأول على العالم سابقا لم يلعب أي مباراة منذ إصابته في الفخذ خلال مباراة الدور الثاني في بطولة استراليا المفتوحة التي أقيمت في يناير الماضي، ولكن سيتواجد في قرعة النسخة الجديدة من البطولة، التي تبدأ يوم الاحد المقبل.

 

وتحدث نادال في ظهور له في "كوين ستريت مول" في مدينة بريزبن الأسترالية :" أشعر أنني بحالة جيدة. أشعر أنني بحال أفضل اليوم عما كنت أتوقع منذ شهر".

 

وأضاف :" بالنسبة لي من المستحيل أن أفكر في الفوز بالبطولات. ولكن الممكن هو محاولة الاستمتاع بالعودة للملاعب. لا أتوقع المزيد. بصراحة، الشيء الوحيد الذي اتوقعه هو أنني سأكون قادرا على اللعب في الملعب، وأن أشعر أنني أنافس وأن أبذل قصارى جهدي".

 

وتابع :"ستكون عملية صعبة في البداية. في النهاية، مر عام بدون أن أدخل ملاعب التنس وكنت أتدرب فقط طوال الشهر الماضي بقوة. لا أقول إنه لا يوجد شيء مستحيل، ولكن مجرد تواجدي هنا هو انتصار".

 

في مايو الماضي، اعترف نادال إنه كان ينظر إلى نهاية مسيرته حيث أن محاولات تعافيه من الإصابة فشلت، وأنه كان يأمل أن يلعب عاما أخيرا في 2024.

 

وقال نادال، الفائز بـ22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) إنه لن يضع "أهداف طويلة الأمد، لأنني لا أرى نفسي قادرا على أن ألعب لفترة طويلة للغاية".

 

وتعود أيضا للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة نعومي أوساكا، الفائزة بأربع ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، والتي لم تلعب أي مباراة منذ سبتمبر 2022.

 

وأنجبت النجمة اليابانية طفلتها تشاي في يوليو، وقالت للصحفيين :" تغيرت حياتي كثيرا بعد أن أصبحت أما. أعتقد أن هذا الأمر غير من وجهة نظري في العديد من الأشياء".

 

وأضافت :" إنجابي لطفلتي كان من أكثر الأشياء المؤلمة التي خضتها. بالتأكيد جعلني هذا أشعر أنني يمكنني تحمل الكثير من الناحية الجسدية".

 

وأكدت :" أريد أن أظهر لتشاي إنها قادرة على كل شيء، لذلك فإن هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتني أريد الحضور إلى هنا".