الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

زيادة الضريبة المضافة 10%.. رسالة نصية من فودافون تثير الجدل على مواقع التواصل

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 04:54 م
فودافون - أرشيفية
فودافون - أرشيفية

تداول أحد رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لرسالة نصية،  تلقاها من شركة فودافون تفيد بالتطبيق الفعلي لزيادة الضريبة المضافة  بقيمة الـ 10%، على خلفية إنتشار معلومات غير مؤكدة، تفيد بأنه يوجد تطبيق لزيادة جديدة في أسعار كروت الشحن والفكة وأنظمة الدفع المختلفة. 

 

زيادة الضريبة المضافة 10%.. رسالة نصية من فودافون تثير الجدل على مواقع التواصل

 

وأثار نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي حالة واسعة من الجدل بسبب رسائل نصية واردة من شركة فودافون ،حيث جائت رسالة لأحد العملاء المشتركيين في نظام فودوافون ريد  وهو نظام الدفع الشهري (الفاتورة)  تفيد بالآتي:  "يرجى العلم بإنه سوف يتم تغيير سعر اشتراك نظام RED الشهري الخاص ليصبح 230 جنيه بدلاً من 200 جنيه ".

 

 

جدير بالذكر أن الشركات الأربعة كانت قد طالبت من الجهاز القومي للإتصالات  برفع أسعار كروت شحن الرصيد وعدد من الخدمات الأخرى في مصر، عقب ارتفاع التكاليف على الشركات، ذلك يكون ما سبب تآكل هوامش ربحية الشركات مع ارتفاع التضخم. 

 

على جانبه، نفت مصادر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، صحة الأخبار التي تم نشرها بخصوص موافقة الجهازعلي زيادة أسعار الكروت لشركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري، مضيفاً لـ" مصر تايمز" القرار لايزال تحت الدراسة.

 

وأشارت المصادر، إلي أن الشركات جددت مطالبها منذ شهر تقريباً لزيادة أسعار الكروت، والجهاز يدرس الامر دون قرار حتي الأن.

 

وتداول رواد السوشيال ميديا،  وعدد من المواقع الأخبارية أخبار تتعلق بزيادة أسعار باقات المحمول والفواتير الشهرية،  وكروت الفكة بنسبة 10%، وهو مانفاه مصدر بالجهاز القومي للاتصالات لـ" مصر تايمز".