الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصطفى بكري: حانت لحظة التغيير.. والفترة المقبلة تحتاج إلى وجوه جديدة

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 09:16 م
مصطفي بكري
مصطفي بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن اللحظة حانت للتغيير الداخلي في الحكومة، مبينا أن هناك مشكلات تمر بها الدولة، منها ارتفاع الأسعار مثل (الذهب - العملة - السلع)، مبينا أن ذلك لايمنع من القول أن الحكومة قامت بجهود كبيرة في السنوات الماضية، إلا أنه لابد من التغيير الداخلي لاستمرار الاستقرار، مع الارتفاع غير المسبوق للذهب والدولار، وهو مؤشر خطير عن أوضاع خاطئة، في ظل الضربات القوية التي قامت بها الجهات الرقابية لمحو كافة أشكال الفساد.


أضاف بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر مقبلة على ولاية رئاسية جديدة، مشيرا إلى أن الفترة الجديدة تتطلب وجود وجوه جديدة تعمل بنفس حماس الرئيس السيسي، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية.


وشدد بكري، على أن جميع المؤسسات والجهات تعمل بحجم يوازي الجهد الكبير الذي يقوم به الرئيس السيسي، داخل الدولة المصرية، لافتا إلى أن هناك تحديات جسام كبيرة لابد من مواجهتها بقوة للتغلب عليها. وأوضح بكري، أن مؤامرات التشكيك مستمرة ضد مصر وموقف القيادة السياسية في القضية الفلسطينية، مبينا أن الشعب المصري أثبت أنه شعب واع ومدرك حجم التحديات التي تواجه مصر.


ولفت بكري، إلى أن الرئيس السيسي، تحدث أكثر من مرة عن معاناة الشعب مع الأسعار، مبينا أن المضاربات والتلاعب هما سبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية.


ونوه بكري، بأنه مصر تملك جيشا قويا، ولولا ذلك لفعلت إسرائيل كما تشاء، مشددا على أن حماية الأمن القومي المصري ضرورة ملحة ولابد من الالتفاف حول القيادة السياسية، وعلى المصري يدرك جيدا أن الدولة في حالة حرب، في ظل وجود جيش قوي لديه القدرة على حماية وصون تراب هذا البلد. وأكمل أن الفترة المقبلة تحتاج إلى التغيير في الوجوه وأيضا التغيير في السياسات، مبينا أن مصر تحتاج إلى الأفضل لمساعدة الرئيس السيسي في التحديات التي تمر بها الدولة المصري.


وأشار إلى أن مصر مقبلة على جمهورية جديدة تحت عنوان جمهورية العطاء والإنجاز، ولابد من التغيير من أجل تحقيق الأفضل سواء في الوجوه أو السياسات، ولابد أن يكون هناك أشخاص على قدر المسئولية ولابد من التغيير الكبير في المؤسسات.


وأوضح بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل تريد شرق أوسط جديد، حسبما قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لافتا إلى أن هناك أزمة عديدة تمر بها المنطقة ومشاكل لا حصر لها.


ونوه بكري، بأن المنطقة تمر بمنعطف خطير، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي أكد أن إسرائيل قامت بقصف 6 مناطق في المنطقة.