الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة المنصورة تنظم يوم "التوعية المالية وفرص الإستثمار"

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 10:53 م
فعاليات يوم التوعية
فعاليات يوم التوعية المالية وفرص الإستثمار في جامعة المنصورة

نظم مركز تطوير الأداء الجامعي بجامعة المنصورة يوم "التوعية المالية وفرص الإستثمار" لزيادة الوعي بأهمية التثقيف المالي وبالفرص المتاحة للإستثمار في البورصة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة  والأستاذ الدكتور طارق مصطفي غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وتحت إشراف أ.د محمد الألفي مدير مركز تطوير الأداء الجامعي ود.سماح السعيد نائب المدير ود.رانيه الجندي العضو المنتدب لشركة اكيومن لتداول الأوراق المالية.

 

   
تعد البورصة  أحد أهم عوامل النمو الإقتصادي التي تساهم بشكل كبير في إزدهار الإقتصاد.
وقد تضمنت محاور اليوم الحديث عن  إدارة المحافظ الإستثمارية وتحدثت فيه د.راندا حامد العضو المنتدب لشركة عكاظ لتكوين وإدارة المحافظ المالية. كما تحدث أ. محمود خطاب نائب رئيس البورصة السلعية عن البورصات السلعية ودورها في دعم الإقتصاد، ثم تطرق د.محمد عبد المطلب إلي أهمية الإستثار في البورصة مشيرا إلي تاريخ البورصة المصرية حيث كانت الخامسة عالميا وكانت الأسكندرية هي المتحكم رقم1 في بورصة القطن في وقت من الأوقات مما تسبب في انعاش للإقتصاد المصري والتأثير بالإيجاب علي التوظيف. 


تحدث باللقاء أ. محمد يونس رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيبن للأسهم ESTA والسندات وعضو مجلس إدارة صندوق استثمار مصر المستقبل بالحديث عن العوامل المؤثرة في صعود وهبوط الأسهم بالورصة والعلاقة بين الصعود ومايعرف ب سيكلوجية الجماهير. 


وأختتمت د.رانيه الجندي اللقاء بالحديث عن أداء سوق المال المصري خلال العام،  يأتي الحدث في إطار إهتمام جامعة المنصورة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ والتي من أهمها تحقيق نمو مستدام عن طريق التعامل بالسندات الخضراء والإستثمار في البورصة والإقتصاد الأخضر وغيرها. قام بتنسيق اللقاء: أ. أحمد توفيق, أ.محمد مصطفي, أ.هبة الشريف  أ. محمد الدسوقي,  أ. أميرة الشناوي, أ. نورا حسن, وأ.أحمد صديق.