السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يلتقي بعدد من واعظات المديرية

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 10:47 م
جانب من لقاء الواعظات
جانب من لقاء الواعظات

التقى  الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية عددا من واعظات المديرية بحضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة بمسجد شعراوي- لوران- إدارة أوقاف شرق

 

وبدأ اللقاء بكلمة لفضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل الوزارة أكد فيها على اهتمام القيادة السياسية والدينية بدور الدعاة والواعظات  في هذه المرحلة التى تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد في تصحيح المفاهيم الخاطئة لما للكلمة وللخطاب الدينى من أثر طيب وملموس في قلوب الجميع بما يحقق الأمن الديني والفكري والمجتمعي لدى الجميع.

 

كما أكد على حرص وزارة الأوقاف  بالخطاب الديني خاصة دور الواعظات لما تحقق على أرض الواقع من أثر في تنوير وتثقيف العديد من بنى جنسهن.


وأكد  على أن وزير الأوقاف يثمِّن جهد الأئمة والدعاة والواعظات لما يقومون به من أنشطة في مختلف المجالات بما يسهم وبكل قوة في مصلحة الدين والوطن، ولن يسمح لغير المتخصصين بممارسة العمل الدعوي تحت أي مسمى وأي ظروف وتأكيدا على حرص وزارةالأوقاف على الوفاء بالعهود وتأصيل مبدأ الشفافية قام الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالاسكندرية بتسليم عدد من واعظات الإسكندرية كارنيهات الاعتماد لممارسة النشاط الدعوي وفق ما وجه به  وزيرالأوقاف.


الجدير بالذكر أنه تم عقد مقرأة جماعية للواعظات تم فيها قراءة سورة القيامة، وعقد مجلسٍ للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.