السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خلافات الشعبة ومنصات الذهب تهوي بالدهب لـ 3200 جنيهًا (خاص)

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 07:45 م
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم - أرشيفية

أعلنت شعبة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية،  ارتفاع أسعار الذهب عالميا و انخفاضها محليا، حيث استمرت أسعار الذهب في الانخفاض اليوم لتسجل الأن 3200 جنيها للجرام 21 بحسب رئيس الشعبة هاني ميلاد ل" مصر تايمز"،  لجرام 21 مقارنة ب 3330 سعر اغلاق أمس لنفس العيار .

 

قال هاني ميلاد في تصريحات تليفزيونية، لـ"مصر تايمز"،  في مستهل التعاملات الصباحية للذهب قال الذهب سينخفض مع  بداية موسم اجازات منتصف العام واستفادة الوافدين من الخارج من المصريين و غيرهم من قرار رئيس الوزراء باعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية و هو ما نتوقعه.


وأضاف "ميلاد":  نأمل أن يحقق توازنا بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطا علي الأسعار خلال اليومين الماضيين و بين المعروض المحدود بالأسواق .وهو ما كان له مردودا ايجابيان بانخفاض حجم الطلب الحالي و انخفاض الأسعار.

 

من جانبه قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب مازالت تشهد حالة من عدم الاستقرار، والتقلبات السعرية، غير المبررة، تحت أوهام العرض والطلب، بعد أن ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 لمستويات غير مسبوقة، في  حين تراجعت الأسعار خلال تعاملات اليوم بنحو 130 جنيه،  مضيفا ملتزمون بالاعلان عن  أسعار الذهب خلال الأيام بشكل دوري، في محاولة للتصدى، للتلاعب في الأسعار، من قبل بعض كبار التجار، وتجاوزها لمستويات غير مسبوقة.