الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عزت إبراهيم: أمريكا تريد تحجيم العمليات في غزة.. والخلاف بينها وإسرائيل "تكتيكي"

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 12:09 ص
عمرو خليل
عمرو خليل

قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إنّ كل ما يعني الولايات المتحدة الأمريكية هو تحجيم العمليات العسكرية في نطاق محدد مثلما أشارت التصريحات الأمريكية في الأسابيع الأخيرة، مشيرًا إلى أن الطريق مازال طويلا لتجريد إسرائيل من سلاح تعاطف أمريكا، لأن هناك أمور كثيرة متعلقة بالانتخابات والقوة والنفوذ الخاص بالجماعات الموالية لإسرائيل في أمريكا واللوبي الاقتصادي والمالي الداعم لإسرائيل.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن خلاف واشنطن مع بنيامين نتنياهو رئس وزراء دولة الاحتلال هو خلاف في الأساليب وطريقة تطبيق الخطة الإسرائيلية لاقتلاع حماس.

وتابع الكاتب الصحفي، أن واشنطن متفقة مع الهدف الأساسي لنتنياهو وهو القضاء على حماس، واستعادة الأسرى، وهذا ما يجعل الخلاف الأمريكي مجرد خلاف تكتيكي إلى حد بعيد.

وأضاف عزت ابراهيم : "بعد 80 يوما من الأحداث، القضية الفلسطينية عادت إلى الواجهة على المستوى الدولي، فالسردية التاريخية للقضية الفلسطينية أعيد إحياؤها بسبب هذه الحرب الوحشية على قطاع غزة التي لا مثيل لها في التاريخ المعاصر".