الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير شؤون أمريكية: الجاليات العربية ترفض التصويت لبايدن في الانتخابات الرئاسية

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 09:31 م
 السفير مسعود معلوف
السفير مسعود معلوف خبير الشؤون الأمريكية

قال السفير مسعود معلوف، خبير الشؤون الأمريكية، إن الناخب في الولايات المتحدة يدلي بصوته بناء على الأوضاع الداخلية، مثل الاقتصاد والتعليم والصحة، فإذا كانت السياسة الخارجية تؤثر على المواطن الأمريكي في الداخل يمكن أن يؤثر على الناخبين.

 

وأضاف معلوف ، خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد والتضخم قيد المراقبة، لكن الموقف الأمريكي الملتصق بإسرائيل هذه المرة بشكل غير مسبوق، وتأيد أمريكا لإسرائيل في الحرب الوحشية وقتلها النساء والأطفال ورفضها لوقف إطلاق النار، ستؤثر على السياسة الداخلية الأمريكية بخاصة في الجاليات العربية.

وذكر خبير الشؤون الأمريكية،  أن الحزب الجمهوري هو ضد إدارة بايدن أيا كان موقفة من الحرب في غزة، لكن موقفه من الحرب في غزة أثر على شعبيته في الحزب الديمقراطي وفي الشارع الأميركي وحتى بين اليهود الأمريكيين.

وأوضح معلوف ، أن الانتخابات الأمريكية إذا أقيمت اليوم لن يفوز الرئيس الأمريكي جو بايدن لسببين، الأول بسبب تقدمه في العمر، والسبب الثاني هو خسارة تأييد الجاليات العربية، بخاصة بعد الحملات التي انطلقت بين العرب لعدم التصويت لجو بايدن.