الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبو نسب وفوي فوي فوي وبيت الروبي..أفلام حققت إيرادات صاروخية فى 2023

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:45 م
أفلام الصدارة فى
أفلام الصدارة فى 2023

 شهد عام 2023  منافسة قوية بين مجموعة من الأفلام لكبار النجوم، وسجلت هذه الأعمال عوائد مميزة  في تاريخ إيرادات أفلام السينما المصرية.

وفي هذا التقرير تسلط"مصر تايمز"الضوء على هذه الأفلام.

فوي فوي فوي

إستطاع فيلم"فوي فوي فوي" منذ طرحه بجميع دور العرض  في سبتمبر2023إحتلال الصدارة بين الأفلام المنافسة.

وتدور أحداث الفيلم حول  شاب فقير يدعى حسن يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل كحارس أمن ثم يتحايل بطريقة ما لينضم لفريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا، وفي هذه الرحلة يلتقي بالعديد من الشخصيات ويدخل في عدة مغامرات غريبة ومثيرة.

والفيلم من بطولة النجم محمد فراج، وعدد من النجوم أبرزهم  بسنت شوقي، حجاج عبدالعظيم، لبنى ونس، محمد عبدالعظيم، جهاد عصام والفيلم من إنتاج محمد حفظي وتأليف وإخراج عمر هلال.

بيت الروبي 

استطاع فيلم"بيت الروبي"خلال فترة قصيرة بعد طرحه في يونيو 2023، أن يصبح الفيلم الأعلى من حيث الإيردات في تاريخ السينما المصرية.

وتدور أحداث فيلم بيت الروبي حول قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي يلعبه الفنان كريم عبدالعزيز الذي تتعرض زوجته التي تجسد دورها الفنانة نور والتى تتعرض لأزمة كبيرة يلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل ويعيش هناك لعدة سنوات،ولكنه يعود مرة أخرى بسبب ظروفة طارئه في حياته لتجعله يتعرض للكثير من المواقف الصعبة التي تعير مسار حياته مما يعود شبح مرض زوجته مرة أخرى.

والفيلم من بطولة النجمان كريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز ويشارك فيه عدد من النجوم منهم تارا عماد، سارة عبدالرحمن،محمد عبدالرحمن، نور، حاتم صلاح، مصطفى أبو سريع والفيلم من إنتاج تامر مرسي وإخراج بيتر ميمي.

 

أبو نسب

وانضم مؤخرا إلى هذه الافلام فيلم"أبو نسب"الذي سبق  طرحه 21 ديسمبر بالسينمات، وقد استطاع في خلال أيام بعد طرحه أن يحقق إيرادات صاروخية، وأن يحتل الصدرارة بين الافلام المنافسة.

تدور أحداث فيلم"أبو نسب" حول فكرة الخلافات  والمشاكل عائلية في إطار كوميدي.

والفيلم من بطولة النجم محمد إمام والنجمة ياسمين صبري، وعدد من النجوم أبرزهم وفاء عامر، صلاح عبدالله، هالة فاخر، محمد لطفي، محمد ثروت، محمد رضوان، ماجد المصري، شيرين رضا، علاء مرسي، حاتم صلاح، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

 

 شماريخ

يعد فيلم"شماريخ" من الأفلام التي احتلت شباك التذاكر منذ طرحه بجميع دور العرض في ديسمبر2023.

وتدور أحداث  فيلم شماريخ حول فكرة الضغوطات والمشاكل التي يتعرض لها الإنسان في حياته، وتصل به إلى مرحلة الإنفجار. 

و الفيلم  من بطولة النجم آسر ياسين والنجمة أمينة خليل، وعدد من النجوم أبرزهم خالد الصاوي، لافينيا نادر،آدم الشرقاوي، محمد ثروت، ومن إنتاج هاني نجيب وأحمد فهمي، ومن تـأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن المفترض أن يتم طرحه في الفترة المقبلة.

 

 

حسن المصري

يعد فيلم"حسن المصري"من الأفلام التي إستطاعت إحتلال شباك التذاكر بين الأفلام المنافسة منذ طرحه بدور العرض في أكتوبر2023.

وتدور أحداث فيلم"حسن المصري" حول شاب يدعي(حسن)ينتابه الشعور بالذنب بعد وفاة والدته وشقيقه فيضطر لقبول وظيفة حارس خاص لفتاة في مرحلة المراهقة،فيكلف بحمايتها من المخاطر مهما كلف الأمر.

والفيلم  بطولة النجم أحمد حاتم، وعدد من النجوم أبرزهم ،دياموند بو عبود،مراد مكرم،لينا صوفيان بن حمان،أيسل محمد رمزي،فريال يوسف،ومن تأليف قصة نورا لبيب،سيناريو وحوار سمر طاهر،إنتاج جابي خوري وإخراج سمير حبشي.

 

بلوموندو

تمكن فيلم"بلوموندو"بطولة النجم حسن الرداد من إحتلال الصدارة بين إيردات الأفلام  منذ طرحه بالسينمات في نوفمبر2023.

وتدو أحداث فيلم "بلوموندو" حول بلوموندو الشخصية التي يُجسدها حسن الرداد، وهو شاب وسيم يعمل في مجال العقارات، ويتزوج من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، يسعى لتغيير حياته، ليدخل في صراع معها

الفيلم بطولة النجم حسن الرداد، وعدد من النجوم أبرزهم هاجر أحمد، إنجي وجدان، رحاب الجمل، سماء إبراهيم، محمد محمود، ميرنا نور الدين، محمد رضوان ومن تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإنتاج سامر المحضر، وإخراج ياسر سامي.