الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد يزور عدد من الكنائس ويهنئ الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 10:12 م
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

أجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قبل قليل، زيارات لـ كنيستي سانت أوجيني والقديس نيقولاس، قدم خلالها التهنئة لشعب الكنيستين من الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد، والذي تحتفل به الطائفة اليوم من خلال اقامة القداديس.


محافظ بورسعيد يزورعدد من الكنائس ويهنئ الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد


وخلال جولته، حرص محافظ بورسعيد علي القاء كلمة لشعب الكنائس الكاثوليكية أكد خلال علي فرحة المصريين جميعا بعيد الميلاد المجيد، وذلك لطبيعة الترابط بين أبناء الشعب والذي يجمعهم في الأفراح والاحتفالات، وأكد أن المحافظة كانت تحتفل قبل أيام بعيدها القومي كما كان شعبها يحتفل بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية لفترة جديدة، متمنيا أن تكون كل أيام المصريين أفراح وسعادة.


وأكد الأقباط الكاثوليك بـ محافظة بورسعيد علي سعادتهم بزيارة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأشادوا بما تم من انجازات علي أرض محافظة بورسعيد، مؤكدين أنهم يصلون دائما من أجل الرئيس والقيادات، وحتي تتطور البلد ويكون لها مكانه ويسعد شعبها ويعيش في رخاء.


يذكر أن الأقباط الكاثوليك بـ محافظة بورسعيد قد أدوا قبل قليل قداس عيد الميلاد المجيد، وتزينت الكنائس لهذا اليوم، وشهدت ترانيم عيد الميلاد باللغتين العربية والإنجليزية، وسادت حالة من الفرحة والسعادة لدي الجميع، واستقبلت الكنيسة الكثير من المهنئين.


الإجراءات الأمنية


وشهد محيط الكنائس إجراءات أمنية مشددة، وذلك بالتزامن مع احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد، وتم وضع البوابات الإلكترونية، وجري الدفع بدوريات ثابتة ومتحركة، وذلك لفرض السيطرة الأمنية، والوقوف أمام أي محاولات للخروج عن القانون.