الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

موثق بالعلامة الزرقاء.. حساب مزيف للرئيس السيسي على "X" يروج الأكاذيب

السبت 23/ديسمبر/2023 - 09:00 م
مصر تايمز

يدير أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي"X"، تويتر سابقًا، حساب مزيف، يحمل إسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستخدمه في ترويج بيانات مضللة، على لسان الرئيس.

 

وعلى غرار ماسبق، تداول بعض المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بيانات مغلوطة منسوبة للرئيس، من الحساب المزيف، الأمر الذي أثار حالة من  الجدل والبلبة، على خلفية الأحداث والصراعات الإقليمية والدولية. 

    

 

وهاجم الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، مدير الحساب، وإدارة المنصة  "X"، تويتر سابقًا،  خاصة أن الحساب موثق بالعلامة الزرقاء، الأمر الذي يضع علامات استفهام كثيرة أمام الواقعة، من مدير الحساب وعلاقته بالمنصة؟.. بجانب عدم الثقة في العلامة الزرقاء الممنوحة من المنصة للحسابات الشخصية والعامة والاعتبارية. 

 

وقال "بكري" في تغريدة على ذات المنصة "X": "حساب كاذب وساخر للأسف باسم الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من صناعة أهل الشر ، وحاصل علي العلامة الزرقاء مقابل 300  جنيه شهريا تدفع للموقع".

 

 

وأضاف: "هذا الحساب علي موقع (إكس)،  ينشر مجموعة من الأكاذيب علي لسان الرئيس، وعندما تحتج وتشكو يقال لك: هذا حساب ساخر، بل هو حساب للتضليل تسئل عنه إدارة الموقع، فهي المسؤوله عن هذا التضليل بعد أن قررت بيع العلامة الزرقاء لمن يريد".