الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تفاصيل.. "سبيرو سباتس" تتلقى عرضًا صينيًا بـ 357 مليون جنيه (خاص)

السبت 23/ديسمبر/2023 - 05:25 م
منتجات سبيرو سباتس
منتجات سبيرو سباتس - أرشيفية

تصدر أسماء المنتجات الوطنية منذ إندلاع الحرب علي غزة، فلم يحلو لأصحاب الضمائر أن يأكلوا من لحم أخيهم ميتاً، مما تسبب في مقاطعة عدد كبير من المنتجات المستوردة واستبدالها بالمنتجات المحلية في صورة مبهرة لدعم الصناعة الوطنية، وعلى رأس هذه الأسماء سبيرو سباتس وهي إحدى الشركات الوطنية الرائدة  في قطاع المشروبات الغازية، وتعمل في السوق المصري منذ عقود ولها منتجات منتشرة في جميع المحافظات.

 

وعلم "مصر تايمز"،  من مصارده الخاصة، بأنه يوجد صفقة لبيع الشركة من قبل إحدى الشركات الصينية، وأكدت  مصادر وثيقة بشركة "سبيرو سباتس"، المنتج المصري للمشروبات الغازيه، أن مالك الشركه تلقى عرض شراء للشركه بقيمة 357 مليون جنيه.

 

وأشارت المصادر، ان العرض المقدم من قبل مسؤل تابع لإحدى الشركات الصينيه والتي تنتوي انشاء مصنع للمشروبات الغازيه في مصر منتصف 2024، ويجري الان التقييم الكامل للشركه من قبل احدي الشركات المتخصصه في التقييم.

 

والجدير بالذكر، إن شركة  شركة سبيرو سباتس وهو اسم صاحب الشركة ومؤسسها وهو مصنع يعمل في مصر لصناعة المياه الغازية قبل عقود، ويعتبر مؤسس وصاحب الشركة أحد رواد هذه الصناعة وولد في اليونان عام 1885 وفقاً للمعلومات المتاحة. 


وتاريخ تدشين شركة "سبيرو سباتس" يعود إلي عشرينات القرن الماضي وتحديداً في 1920 حيث بدأ إنتاج أول زجاجة مياه غازية في مصر وحمل اسم ليمونادا سباتس، ومع مرور الوقت استطاعت منتجات سباتس غزو الأسواق في ظل تقديم إنتاج ذات جودة لاقت قبولا في كافة الأوساط المجتمعية.


المصنع يمتلك 150 عاملا ويملك 20 سيارة لتوزيع المنتجات في كافة انحاء الجمهورية، من الإسكندرية إلى أسوان، بالإضافة إلى استخدام السكك الحديدية أيضا في التوصيل للمناطق البعيدة مثل كوم أمبو في أقصى صعيد مصر وغيرها.



وأعلن المصنع توسيع وزيادة خطوط إنتاجية لتلبية الطلب المتنامي بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية كما فتح المصنع باب للتوظيف لتوفير فرص عمل جديدة مع زيادة الإنتاج.