الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحالة أوراق المتهمة بقتل صديقتها في الغربية إلى المفتي

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 06:17 م
خالة المجني عليها
خالة المجني عليها

بالفرحه والزغاريد استقبلت أسرة "فرح" ضحية صديقتها بالغربية والمعروفة إعلاميا بطالبة طنطا بعدما أصدرت محكمة جنايات طنطا، اليوم حكمها بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأى الشرعي في الحكم  بإعدامها.


وقالت خالة المجنى عليها: “أن الحكم برد نارنا كنت بشوف فرح في منامى على طول وبتقولى جبيلى حقى ياخالتى ويتعالى صوتها "فتلوها وقطعوها وحرقوها"،  وتطالب النساء المتواجدين في أرجاء المكان أن يذغردو وان يباركوا لها  فرحتها بأن القضاء المصري العادل جابلها حق ابنة شقيقتها.

 

وأضافت في تصريحات لـ "مصر تايمز": "النهارده هروح ازورها في قبرها وهاخد عزاها النهارده، وبقول لفرح نامى وارتاحى ربنا خدلك حقك وتسجد سجدة شكر لله بفرحتها الغامرة بالحكم الصادر بإحالة أوراق المتهمه إلى فضيلة المفتي".

 

تعود الواقعه عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية في شهر يوليو الماضي إخطارًا بالعثور على جثة فتاة في العقد الثاني من عمرها، مطعونة ومقطوعة القدم، وملقاه  في مصرف بمنطقة سبرباي دائرة مركز طنطا.

 

وباجراء  التحريات أن الجثة لطالبة في الصف الثاني الثانوي وتدعى فرح تبلغ من العمر 18 عامًا بينما وتوصلت  التحقيقات إلى أن وراء ارتكاب الواقعه  أحدهما صديقتها وتدعى  "آية. هـ" التي تخلصت منها داخل شقتها، بعد شجار شب بينهما بسبب خلافات سابقة، وانها تركتها لمدة 3 أيام، ثم قامت بقطّع قدميها، وألقت جثمانها في مصرف، وذلك بالتعاون مع متهم آخر و هو صاحب المنزل حيث تقيم المتهمة،ومن خلال التحقيقات أمام النيابة، أدلت المتهمة الأولى باعترافاتها التفصيلية، موضحة كيف أنها عقب محاولتها التخلص من الجثة،وقالت إنها سكبت البنزين على الجثة التي كانت ملقاة على السرير، ثم "مسكت النار في السجادة وكانت هتولع فيا فخفت وطفيتها بسرعة قبل الحريق ما يكبر، وقفلت الشقة بعدها ومشيت وسبت جثة فرح داخل الشقة لمدة 3 أيام. 

 

خلال هذه الفترة بدأت رائحة الجثة تنتشر وتفوح ، فتلقت المتهمة اتصالًا من المتهم الثاني  ويدعى "بيشوي" صاحب المنزل  قالى الجيران بيشتكوا من الريحة تعالي اتخلصي من المصيبة دي يا إما هبلغ عنك فرحت له وكنت منهارة ومش عارفة أتصرف أنا مكنتش عاوزة أقتلها، أنا كنت بدافع عن نفسي.

 

وفق اعترافات المتهم  "آية" فإن المتهم الثاني صديقها وقد أخبرته بارتكابها الجريمة، فنصحها بوضع جثمان صديقتها داخل "جوال " وأن تخبر الجيران بأن سبب الرائحه لحم كانت تخزنه "الثلاجة" وفسد وهو السبب في الرائحة المنتشرة.

 

كانت هذه خطة المتهم الثاني الذي ساعد المتهمة الأولى في التخلص من الجثمان، حيث قررت المتهمة تقطيع الجثة لتسهيل عملية نقله في الجوال.

 

ونزلت المتهمة من الشقة وقامت بإيقاف توك توك  قرابة الساعة 1 صباحًا، للتوصيلها  إلى مصرف سبرباي حيث ألقت الجثمان به ، ثم عادت إلى المنزل لتتخلص من آثار جريمتها.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهمة وهى  طالبة ثانوي، وأحيلت  إلى النيابة العامة بقسم ثان طنطا والتي أمرت بحبس المتهمه على ذمة التحقيقات لاتهامها بقتل صديقتها وتقطيع جثتها والتخلص منها بإلقائها بأحد المصارف بطنطا.