الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أول طلب احاطة بشأن تغليظ العقوبة على محتكرى السلع الاساسية لاسيما السكر والبصل

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 01:07 م
السلع الاساسية
السلع الاساسية

تقدمت النائبة/ أمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب بطلب احاطة الى وزير التموين والتجارة الداخلية لتغليظ عقوبة محتكرى السلع.

 

أول طلب احاطة بشأن تغليظ العقوبة على محتكرى السلع الاساسية لاسيما السكر والبصل  


حيث أوضحت عضو مجلس النواب أنه وردت الينا العديد من شكاوى المواطنون بشأن صعوبة الحصول على بعض السلع الأساسية، حيث معاناة يومية من السكر إلى الأرز إلى الزيت مؤكدين أن انفلات الأسعار متواصل وغير مبرر.


o واردفت رزق الله.... شهدت أسعار البصل، المكون الرئيسي في معظم أطعمة المصريين، ارتفاعًا جنونيًّا في الأسواق خلال الأيام الماضية؛ حيث تخطى سعر الكيلو الواحد 40 جنيهًا؛ بينما كان في بداية موسم الحصاد، في مارس الماضي، أقل من 10 جنيهات للكيلو.


o وأضافت عضو مجلس النواب أنه مازالت الأسعار في ارتفاع نتاج الممارسات الاحتكارية للتجار، وبعض المصدرين الباحثين عن مكسب من وراء الاحتكار وإخفاء السلع.


o وطالبت امال رزق الله، عضو مجلس النواب، بتغليظ العقوبة على مرتكبي "جريمة احتكار السلع"، كونها تضر بالامن القومي المصرى وتعتبر تلاعبا بقوت الشعب المصرى، كون تغليظ العقوبة ستكون رادعًا قويًّا لمَن تسول له نفسه، القيام بسياسات احتكارية أو يتحايل على القانون للقيام بها؛ بعيدًا عن اسمه ومنصبه، مثلما يحدث الآن.