السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خدمات طبية وتثقيف صحي وندوات توعوية خلال قافلة سكانية بكفر الدوار

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 11:38 ص
مصر تايمز

نظمت وحدة السكان بالمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، قافلة سكانية بمركز شباب أبيس الثالثة الرئيسية التابع للوحدة المحلية لقرية الأمراء، بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.
تضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 356 ( 67 باطنة - 45 أطفال - 42 جلدية -  52 تنظيم أسرة) وتثقيف صحي لعدد 150 سيدة حول الصحة الانجابية و خطورة الزواج المبكر للأم والجنين والوقاية من سرطان الثدى وطرق استكشافه مبكرا، كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم رش 250 من الأغنام والأبقار والجاموس.
وشاركت الشباب والرياضة بتنظيم مسابقات وتوزيع جوائز ورسم على وجوه الأطفال بالإضافة الي مشاركة مكتبة مصر العامة بتقديم فقرات ترفيهية ورسم علم مصر على وجوه الأطفال.
وتم تقديم خدمات لعدد 40 حالة ما بين استشارات واستعلام وتسجيل شكاوى الكترونية لبعض الحالات ومتابعة للحالات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة من خلال وحدة الشئون الاجتماعية.
كما تم عقد لقاءات حول تنظيم الأسرة وأثره على الوضع الاقتصادى للدولة و أهمية مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالمستوي الإقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية.