الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: الحرب الدائرة على الحدود الشرقية تستدعي استنفار كل الجهود

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 04:15 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول كلمة لها بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية، مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو الخارج على حيوية وفعالية المجتمع المصري.
 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته، الحرب الدائرة على الحدود الشرقية تستدعي استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري والقضية الفلسطينية.

 

وتابع: اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله للتعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية وليس مجرد اختيار رئيسهم في مشهد حضاري راق.

 

وأوضح  الرئيس السيسي، جهود الدولة تضافرت حكومة وشعبا ليخرج هذا الاستحقاق الانتخابي بهذا المظهر المشرف الذي لم يشهد أي تجاوزات على الرغم من الحشود غير المسبوقة.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، اليوم الاثنين، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالانتخابات الرئاسية 2024 بنسبة أصوات بلغت 89.6 % من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات.

 

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة، الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

 

وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز بالداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التي اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.