الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

المستشار حازم بدوي: نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية الأعلى بتاريخ مصر

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 02:51 م
مصر تايمز

   أكد المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية هي الأعلى في تاريخ مصر ، مضيفًا والعملية الانتخابية شهدت التزامًا أخلاقيا من المرشحين الأربعة.

 

وأشار البنداري علي هامش المؤتمر الصحفي الذي تنظمة الهئية في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر،  العملية الانتخابية شهدت تعاونا بين الجميع للإعداد لهذا الاستحقاق الانتخابي الأهم
 

رصدت "مصر تايمز" الاستعدادات الأخيرة، للمؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الاثنين لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وكانت انتخابات الرئاسة المصرية، قد بدأت في أيام 10، 11، 12، من الشهر الجاري في ظل منافسة من قبل 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

ومن المقرر الإعلان عن الفوز بمنصب رئيس الجمهورية بحصول المرشح على الأغلبية المُطلقة بعدد الأصوات الصحيحة، وفي حالة عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة، تعاد الانتخابات مرة أخرى بعد سبع أيام على الأقل بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات؛ فيما يسمى بانتخابات الإعادة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الهيئة الوطنية للانتخابات، قبل أيام، أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية لم تتلق أي تظمات من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم في كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع.