الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاد "ملك الضحكة".. أبرز الأعمال في حياة طلعت زكريا

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 02:22 م
طلعت زكريا
طلعت زكريا

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان طلعت زكريا، و الذي يعد من أهم نجوم الكوميديا بالسينما و الدراما المصرية، حيث قدم العديد من الأدوار الكوميدية التي حفرت في أذهان الجمهور حتى وقتنا هذا، كما لقبه الجمهور بـ “ ملك الضحكة ” . 

 

ولد طلعت زكريا في 18 ديسمبر عام 1960 بمحافظة الاسكندرية، و تخرج من قسم التمثيل و الاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، حيث كانت بدايته الفنية عام 1982 بمسرحية “ الشخص ”، و توالت أعماله بعد ذلك . 

 

أعمال طلعت زكريا 

 

قدم طلعت زكريا عدة أعمال بالسينما أهمها “ حادي بادي ”،  “ ملائكة الشوارع ”،  “ بخيت و عديلة 2 ”،  “ ولا في النية أبقى ”،  “ ليه خليتني أحبك ”،  “ حرامي في كي جي 2 ”،  “ جاءنا البيان التالي ”،  “ الرجل الأبيض المتوسط ”،  “ هو فيه ايه ”،  “ محامي خلع ”،  “ كلم ماما ”،  “ حرامية في تايلاند ”،  “ اوعى وشك ”،  “ التجربة الدنماركية ”،  “ غبي من فيه ”،  “ خالتي فرنسا ”،  “ فتح عينيك ”،  “سيد العاطفي ”،  “ حريم كريم ”،  “ أبو العربي ”،  “ أبو علي ”، “ قصة الحي الشعبي ”،  “ عودة الندلة  ”،  “ عمارة يعقوبيان ”،  “ حاحا و تفاحة ”،  “ طباخ الريس ”،  “ صياد اليمام ”،  “ بون سواريه ”،  “ الفيل في المنديل ”،  “ حليمو أسطورة الشواطئ ”،  “ أخناتون في مراكش ” . 

 

 

و قدم أيضا عدة أعمال بالدراما التليفزيونية أهمها “ النوة ”،  “ الوعد الحق ”،  “ ألف ليلة و ليلة ”،  “ أبو العلا 90 ”،  “ عباسية واحد ”،  “ حياة الجوهري ”،  “ حلم الجنوبي ”،  “ القرموطي في مهمة سرية ”،  “ أميرة في عابدين ”،  “ من غير ميعاد ”،  “ مبروك جالك قلق “،  ” زهرة و أزواجها الخمسة “،  ” جوز ماما “،  ” العراف “،  ” الزيبق “،  ” عزمي و أشجان " . 

 

 

وفاة طلعت زكريا 

 

وكان أُصيب طلعت زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها بعد فترة كبيرة ليحقق نجاحا كبيرا بفيلمه الشهير "طباخ الرئيس".

 

وبعدها تعرض طلعت زكريا في 8 أكتوبر 2019 لأزمة صحية أخرى، كانت الأخيرة في حياته، ورحل بعدها عن عالمنا عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد المستشفيات ليلفظ أنفاسه الأخيرة بداخله.