الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مباراة الأهلي والاتحاد ترفع شعار "مش هتقدر تغمض عينيك"

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 01:42 م
الاهلي والاتحاد
الاهلي والاتحاد

تُعرف مباريات الأهلي والاتحاد السكندري منذ القدم بأنها لقاءات نارية، يصعب التكهن بنتيجتها، وتشهد الكرة المصرية الليلة، لقاء ناري بين "المارد الأحمر" و"زعيم الثغر" الساعة 7:30 مساءً، على ستاد "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري.

وهناك عدة عوامل ستساعد في اشتعال قمة الليلة، يستعرضها "مصر تايمز" في السطور المقبلة

1.تكريس تفوق الأهلي على الاتحاد السكندري

يسعى النادي الأهلي في مباراة الليلة أمام الاتحاد السكندري، لتكريس تفوقه الكاسح على حساب زعيم الثغر، ويدعم التاريخ المارد الأحمر في مواجهاته مع الفريق السكندري، حيث التقي الأهلي والاتحاد في 115 مباراة بمسابقة الدوري العام، حقق خلالها الأهلي 75 فوزًا وسجل 193 هدفًا مقابل 16 انتصاراً و69 هدفاً للاتحاد و24 تعادل.

2.رغبة الأهلي في الإنفراد بصدارة بطولة الدوري 

سيحارب لاعبو القلعة الحمراء في مباراة الليلة من أجل تحقيق الانتصار الثالث في بطولة الدوري، من أجل الوصول إلى النقطة التاسعة حتى يتصدر ترتيب جدول مسابقة الدوري العام، ويأتى ذلك خلال رحلة النادي للدفاع عن درع الدوري رقم 43 في تاريخه.

3.الاتحاد يسعى للثأر من الأهلي 

يسعى زعيم الثغر في مباراة الليلة للثأر من النادي الأهلي الذي أقصاه عن بطولة كأس مصر، في مباراة نصف النهائي، والتى انتصر فيها النادي الأهلي بهدفين أحرزهما محمد مجدي أفشة وحمدي فتحي، مقابل هدف وحيد للاتحاد السكندري أحرزه رزاق سيسيه.

4.الاتحاد يسعى لفوز غائب منذ موسم 2017-2018

يسعى زعيم الثغر لتحقيق انتصار غائب عنه في مواجهات الأهلي، حيث لم يستطع  الفريق السكندرى من تحقيق الانتصار على الأهلى منذ 3 مواسم، وكانت آخر مرة موسم 2017-2018، وفاز الاتحاد السكندري بنتيجة (3-4)، وكان حسام حسن مديرا فنيا للاتحاد وقتها.