الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورتموند في مواجهة أوجسبورج في الدوري الألماني

السبت 16/ديسمبر/2023 - 12:03 م
بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

يواجه اليوم السبت نادي بروسيا دورتموند نادي أوجسبورج الساعة 4:30 مساءا ضمن منافسات الجولة 15 في الدوري الألماني.

 

ويتواجد دورتموند في المركز الخامس بعد مرور 14 جولة محققا ٢٥ نقطة فقط بفارق ١١ نقطة عن المتصدر باير ليفركوزن مفاجأة الدوري هذا العام.

 

اداء الفريق في الدوري الذي لم يكن محط إعجاب الجماهير حيث سجل انتصر دورتموند في 7 مباريات فقط وتعادل في 4 وهزم في 3 مباريات، ولكن على الجانب على الآخر في دوري أبطال أوروبا فقد أثار إيدين ترزيتش إعجاب جماهيره وعشاق ناديه بعد تصدره لمجموعته التي أطلق عليها من قبل محبو كرة القدم "مجموعة الموت" التي تضمنت كلا من باريس سان جيرمان الفرنسي و آي سي ميلان الإيطالي و نيوكاسل يونايتد الإنجليزي برفقة دورتموند.

 

وأنهى دورتموند دور المجموعات متصدرا لهذه المجموعة بتحقيقه 11 نقطة، ولكن لازال عشاق الفريق يريدون تحسين المستوى للمنافسة على بطولة الدوري المحلي الذي خسروه الموسم الماضي لصالح الغريم بايرن ميونخ.

 

أما عن أوجسبورج فتحقيقه للثلاث نقاط الليلة سيرفعه عدة مراكز ولو حتى مؤقتا، حيث يقبع الفريق في المركز العاشر برصيد 17 نقطة من 14 مباراة هو الآخر حقق فيهم الفوز في 4 مناسبات و تلقى 5 هزائم و 5 تعادلات. 

 

وقد أكد إدين ترزيتش المدير الفني للفريق الأصفر أمس الجمعة " الأمر متعلق بثلاث نقاط مهمة غدا".

 

وفي إشارة منه لآخر مباراة في العام الحالي أمام ماينز، قال ترزيتش :" أظهرنا ما نحن قادرون عليه، تلك هي المهمة الواضحة يوم السبت ويوم الخميس المقبل".

 

غيابات بروسيا دورتموند اليوم 

 

ولكن يعاني بروسيا دورتموند من العديد من الغيابات أبرزهم المدافع ماتس هوميلز الذي يغيب للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة للفريق بالدوري التي خسرها الفريق أمام لايبزج 2 / 3.

 

بالإضافة لغياب هوميلز، قال ترزيتش إن الشكوك تحوم حول مشاركة كريم أديمي وصالح أوزكان، ومارسيل سابيتزر بعد أن شاركوا في مباراة منتصف الأسبوع التي تعادل فيها الفريق 1/1 مع باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

 

ويعاني أديمي من مشكلة في الكاحل، فيما يعاني أوزكان من إصابة في الفخذ، فيما تعرض سابيتزر لنزلة برد.