الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يسعي لتصحيح المسار في مواجهة المصري .. وبيراميدز يتحدي طموحات البلدية

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 12:49 ص
الزمالك
الزمالك

بعد توقف لمدة أسبوع كامل، تعود عجلة الدوري المصري للدوران من جديد بـ8 مباريات تقام علي ثلاثة أيام ضمن منافسات الجولة التاسعة بينما تأجلت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري بسبب مشاركة الأهلي في منافسات كأس العالم للاندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية حالياً.

 

الزمالك يسعي لتصحيح المسار في مواجهة المصري .. وبيراميدز يتحدي طموحات البلدية

 

ويقام اليوم الخميس أربع مباريات تجمع البنك الأهلي والجونة ، ومودرن فيوتشر وسيراميكا كليوباترا ، وبيراميدز وبلدية المحلة ، والمصري البورسعيدي مع الزمالك، فيما تتواصل منافسات الجولة ذاتها بثلاث مباريات يوم الجمعه هي الداخلية وسموحه ، وفاركو وزد، وطلائع الجيش مع المقاولين، قبل أن تختتم مباريات الجولة بمواجهة انبي والإسماعيلي يوم السبت المقبل.

 

ويتصدر بيراميدز جدول ترتيب المسابقة برصيد 16 نقطة بعد خوض 7 مباريات يليه الأهلي بـ14 نقطة من 6 مباريات ثم طلائع الجيش والذي يتساوي مع الأهلي في عدد النقاط ولكنه خاض 8 مباريات، فيما يتواجد الزمالك في المركز العاشر بـ11 نقطة من 7 مباريات.

 

ويعاني بيراميدز الذي يتصدر جدول الترتيب من تراجع النتائج مؤخراً، فخسر نصف نهائي النسخة الماضية لكأس مصر امام الزمالك بضربات الجزاء ونال هزيمة من نواذيبو الموريتاني بدوري أبطال أفريقيا وتعادل سلبياً في البطولة ذاتها مع صن داونز خارج الأرض بل أنه خسر بالدوري المحلي من سيراميكا كليوباترا بهدفين قبل أن يفوز علي الإسماعيلي بصعوبة 2-1 بعد أن كان متأخراً بهدف.

 

ويفقد بيراميدز في مواجهة بلدية المحلة جهود إبراهيم عادل للإصابة ولم يتضح موقف شريف إكرامي حارس المرمي الذي يعاني من نزلة برد تسببت في عودته قبل مواجهة صن داونز من جنوب أفريقيا، بينما يدعم صفوف الفريق مصطفي فتحي بعد أن تغيب عن المباراة الأخيرة.


ويعول الفريق السماوي كثيراً علي لاعبه المخضرم عبدالله السعيد ورمضان صبحي والمغربيين وليد الكرتي ومحمد الشيبي والكونغولي فيستون مايلي، فيما يسعي بلدية المحلة الي الخروج بنتيجة إيجابية من تلك المحلة بقيادة مدربة أحمد عبدالروؤف حيث يقبع الفريق العائد إلي الدوري الممتاز المصري هذا الموسم في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط من 7 مباريات.

 

ويحل الزمالك ضيفاً علي منافسة المصري البورسعيدي غداً علي ملعب الجيش المصري ببرج العرب في مواجهة تبدو علي الورق وفي الملعب صعبه علي الطرفين لعدة اسباب علي رأسها ترتيبهما في جدول المسابقة حيث جاء المصري في المركز التاسع برصيد 12 نقطة من 7 مباريات بينما يحتل الزمالك المركز العاشر وله 11 نقطة.

 

ورغم التفوق القاري لأبناء ميت عقبة بعد تصدرهم لمجموعتهم ببطولة الكونفدرالية بالعلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاث مباريات، فإن منحني النتائج يختلف في البطولة المحلية، حيث لم يحقق سوي ثلاثة انتصارات في المباريات التي خاضها حتي الأن وتعادل في اثنين وخسر مثلهما.

 

ويأمل معتمد جمال، المدير الفني المؤقت، في قيادة الفريق للعودة لمكانه الطبيعي بجدول المسابقة والمنافسة علي صدارة البطولة كما فعل في بطولة الكونفدرالية بجانب قيادته للزمالك للتأهل لنهائي نسخة 2022-2023 لكأس مصر بعد أن أقصي بيراميدز بضربات الجزاء.

 

وفي الطرف الآخر، يعيش علي ماهر المدير الفني في حالة من القلق خاصة أن الفوز الأخير الذي حققه الفريق علي حساب إنبي 2-1 قد أنقذه من الدخول في دوامة الرحيل بعد خسارتين من البنك الأهلي برباعية نظيفة وقبلها من بيراميدز 3-2 .