الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مايا مرسى: المرأة المصرية أصبحت كتلة حرجة فى كافة الاستحقاقات الدستورية

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 12:57 ص
متابعة القومى للمرأة
متابعة القومى للمرأة للانتخابات

أشادت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، بمشاركة مختلف الفئات العمرية بالعملية الانتخابية من سيدات ورجال وكبار سن وأطفال، قائلة :  المشهد كان أكثر من رائع والمرأة المصرية تصدرت المشهد الانتخابى بقوة وكانت متواجدة مع زوجها وأولادها فالسيدات نزلت أسرتها بالكامل لكى تعلم أبناءها كيف تنتخب وتحرص على أن يكون لها صوت فى اى استحقاق دستورى .


وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة ، إلى الدور الذى لعبه المتابعين الميدانيين التابعين للمجلس على أرض الواقع من خلال ما يقرب من 2000 متابع رصدوا العمليات الانتخابية ومشاركة المرأة المصرية بمختلف محافظات الجمهورية على الأرض ، موضحة : المتابعين الميدانيين التابعين للمجلس أجروا زيارات على الأرض وصلت لأكثر من 13948 زيارة .

 

وتابعت : الهيئة الوطنية للانتخابات لها كل الشكر على قبول هذا الكم الهائل من المتابعين الميدانيين التابعين للمجلس ، الذين تواجدوا على الأرض بقوة على مدار أيام الانتخابات الثلاثة حيث زاروا أكثر من 7 آلاف لجنة

 

وأشارت إلى أن غرفة عمليات المجلس كانت تضم أكثر من 40 شخص على مدار الانتخابات يتلقون أى استفسارات ويتواصلون مع المتابعين الميدانيين، فضلا عن الخط الساخن 15115 الذى يتلقى استفسارات من السيدات ، مؤكدا أنه لم يتم تلقى أية شكاوى وكانت أغلب الاستفسارات  عن أماكن اللجان والمساعدة فى الوصول للجان .


وتابعت : رصدنا توفير الاتاحة لذوى الإعاقة وتوفير بطاقات برايل لذوى الإعاقات البصرية ، مؤكدة أن المرأة المصرية أصبحت كتلة حرجة فى كافة الاستحقاقات الدستورية .

 

وقالت الدكتورة مايا مرسى إن المشاركة بالعملية الانتخابية غير مسبوقة والإدلاء بالتصويت كان يتم فى سهولة ويسر ورصدنا تجهيزات على أعلى مستوى فى اللجان من أماكن انتظار لكبار السن.

 

وأشارت إلى أن التعليق الذى تلقته الغرفة من أكثر من متابع كان بشأن تواجد المتطوعين بكثافة فى محيط اللجان لتقديم العون والمساعدة لكبار السن ، فضلا عن دور القضاء فى تقديم كافة التسهيلات للناخبين والناخبات.

 

وتابعت: رصدنا فتيات لأول مرة تشارك فى الانتخابات ظهرت فى مجموعات كبيرة مما يعكس وعيهم، قائلة : بناتنا بقت عارفة إن صوتها هيفرق ورصدنا سعادة عارمة لدى الفتيات بعد نزولهم للتصويت والمشاركة فى العملية الانتخابية .

 

وقالت إن الابتسامة التى نقلها لنا المتابعين الميدانيين على وجوه السيدات أمام اللجان تعكس روح المشاركة وحرص السيدات والرجال على المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى.


وأكدت أن قوة التواجد لكافة فئات المجتمع يجعل الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات تاريخية فى ظل كثافة الأعداد المشاركة .

 

واختتمت : سعداء بالسيدات والرجال المشاركين هذه هى مصر واليوم نقول إن شعب مصر يرسم مستقبل وهنفرح قريبا  بعد الإعلان عن النسب الكبيرة المشاركة.