الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بدء تشغيل معبر كرم أبو سالم لأول مره منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزه

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 08:39 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ولأول مره منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزه منذ 65 يوما بدء العمل في معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل قامت السلطات المصرية بإرسال الشاحنات إلى معبر كرم سالم للتفتيش ثم العودة مره أخري إلى معبر رفح تمهيدا لدخولها الى غزه عبر معبر رفح.  

 

وكشف د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن بدء العمل في معبر كرم سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل مع صباح اليوم الثلاثاء. 

 

  وأضاف أنه تم إرسال 200 شاحنه مساعدات إنسانيه والطبية وغذائية إلى معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل استعداد للتفتيش فى معبر كرم أبو سالم  ثم العوده مرة أخرى إلى معبر رفح  استعداد للدخول إلى غزة عبر معبر رفح البري بين مصر وغزه. 

 

 وأضاف المصدر إن جميع المساعدات الإنسانيه والطبيه سوف تدخل إلى غزه عبر معبر رفح البري فقط  ولكن عمليه التفتيش من قبل إسرائيل سوف تتم في المعبرين معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل والذي يبعد 120 كيلوا بين معبر رفح والعوجا ونظرا لبعد المسافه ولسرعه إنهاء إجراءات التفتيش تم الأتفاق بين مصر وإسرائيل على فتح المعبرين للتفتيش المساعدات الإنسانيه معبر العوجا ومعبر كرم ابو سالم  للتفتيش أيضا وقد بدء العمل بالفعل وتشغيل معبر كرم سالم وتم إرسال 200 شاحنه مساعدات إنسانيه والطبية وغذائية إلى معبر كرم سالم صباح اليوم الثلاثاء وهي الآن تخضع لعمليات التفتيش المتبعه ثم العوده مرة أخرى مساء اليوم الثلاثاء ثم العوده مرة أخرى إلى معبر رفح من الجانب المصري للدخول الي غزة.

 

واكد المصدر ان جميع المساعدات الإنسانيه والطبيه سوف يتم إدخالها إلى غزه عن طريق معبر رفح فقط  ولكن عمليات التفتيش فقط تتم في معبري العوجا وكرم سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل والذي يبعد نحو ١٠ كيلوا متر فقط عن معبر رفح