السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر للمكفوفين يكتسح غانا رجال 11-3 وسيدات 12-2

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 04:30 م
منتخب مصر للمكفوفين
منتخب مصر للمكفوفين

اكتسح منتخب مصر للمكفوفين رجال وسيدات نظيره غانا في بطولة أفريقيا لكرة الهدف خلال المواجهات التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين بصالة الدكتور حسن مصطفي في ثاني مباريات البطولة .
كانت البداية مع منتخب السيدات الذي نجح في الفوز علي نظيره الغاني بنتيجة 12-2 ولم تكتمل اللقاء لاتساع الفارق إلي عشرة أهداف فتم إنهاء اللقاء لصالح مصر بنتيجة 12-2 لعدم التكافؤ  طبقا للوائح اللعبة.

 

منتخب مصر للمكفوفين


كما حقق منتخب مصر للرجال الفوز المستحق علي نظيره غانا أيضا بنتيجة 11-3 في تفوق واضح لمنتخب مصر في البطولة من بدايتها .


كان منتخب رجال مصر قد حققو الفوز في مباراة الافتتاح أمس علي نظيره كوت ديفوار  11-1 ولم تكتمل المباراة وتم إنهائها لعدم التكافؤ  بين المنتخبين خلال اللقاء.

 

كان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة قد افتتح بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين رجال وسيدات في صالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر عن طريق الفيديو كونفرانس .
يشارك في البطولة 4 دول هي مصر و كوت ديفوار و الجزائر و غانا.


ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين والذي رحب بالحضور متمنيا لهم إقامة طيبة في مصر خلال أيام البطولة التي يتمني أن تكون علي أفضل ما يكون.

 

وأضاف  الدكتور أحمد عوين بجهود وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي  في دعم البارالمبيين وخاصة رياضة المكفوفين إيمانًا منه بحقهم في ممارسة الرياضة مؤكدا أن مساندة وزارة الرياضة يكون لها دور كبير في تحقيق الانجازات.

 

وأشار إلي أن الفرق المشاركة في البطولة سيتأهل منهم منتخب واحد  فقط إلي دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مؤكدا علي أمنياته أن تشهد دورة الالعاب البارالمبية بلوس أنجلوس  2028 تأهل أربع منتخبات عن قارة أفريقيا .