الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مطالب بفتح تحقيق مع القائمين على قاعدة بينات الانتخابات الرئاسية بعد واقعة الفنانة لبلبة

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 12:39 ص
لبلبة
لبلبة

طالبت الإعلامية  لميس الحديدي، الهئية الوطنية للانتخابات، بالتحقيق ليست فقط مع الناخبة الفنانة "لبلبة"، عقب ثبوت تكرار تصويتها بالانتخابات الرئاسية  2024 مرتين، خارجيا بالسعودية، وداخليا اليوم في مصر، مع القائمين على قواعد البيانات الانتخابية بالهيئة.

 

 وقالت "الحديدي" خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON": "يجب تنقيح القوائم لمن صوت في الخارج أثناء وجوده في أحد البلاد حتى لا يستطيع التصويت في الداخل وبالتالي إذا كانت الوطنية للانتخابات أحالت الناخبة للتحقيق أيضًا يجب إحالة القائمين على قواعد البيانات للتحقيق لأن عملية التنقيح تدخل في إطار عملية حوكمة البيانات، والخطأ هنا مزدوج من الناخبة ومن القائمين على قاعدة الانتخابات في ذات الوقت".

 

وعلقت "لميس" على واقعة إدلاء الفنانة "لبلبة" بصوتها الانتخابي مرتين في السعودية بلجان المصريين بالخارج، وفي الداخل اليوم بأول يوم من أيام الانتخابات.

 

وأكدت: "لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق، وأنا عارفة أنها لم تكن تعرف لكن القانون واضح في هذه القصة لا يصح الإدلاء بالصوت مرتين ويجب أن يُحترم القانون".

 

وأضافت: السؤال كمان، هل قاعدة البيانات تبقي على وجود من يصوت في الخارج في قاعدة الانتخابات بعد الادلاء بعملية التصويت؟ من المفترض أن يتم تنقيح القوائم لمن قام بالتصويت في الخارج".