الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة الإسماعيلية يشارك بغرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير الانتخابات

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 03:49 م
مصر تايمز

يتابع الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحة على مدار الساعة من خلال غرفه الأزمات بديوان عام مديرية الصحة، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة سير العملية الانتخابيه والتعامل مع أي حالة صحية طارئة تحدث أثناء التصويت .

جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية.

كما أشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية للانتهاء من تنفيذ خطة التأمين الطبى استعدادا للاستحقاق الانتخابي بالتأكد من جاهزية اللجان حيث قامت فرق المكافحة بتطهير اللجان من الخارج والداخل ، فضلا عن تواجد مندوب عن الصحة بجميع اللجان الرئيسية والفرعية لسرعة الإبلاغ والتعامل الفورى مع الحالة وتقديم الإسعافات الأولية لحالات الطوارئ سواء من المواطنين المتوافدين للإدلاء بأصواتهم أو لجان الإشراف على الانتخابات من القضاة أو قوات التأمين من الجيش والشرطة.

 

وأضاف "حطب" أنه منذ الصباح الباكر وتوافد العاملين بصحة الاسماعيليه بجميع المنشآت بمختلف فئاتهم على اللجان الانتخابية بالمراكز والقرى والأحياء وذلك تفعيلا للمشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية الوطنية.

ومن جانبها أعلنت محافظة الإسماعيليه أن عدد المقرات الانتخابية على مستوى مراكز ومدن محافظة الإسماعيلية ١٨٤ مقرًا انتخابيًا، وتعداد سكان المحافظة مليون و٤٤٢ ألف و٤٠٢ نسمة، ومن لهم الحق القانوني في التصويت ٩٦٣ ألف و٢٧٣ ناخب، وعدد لجان الوافدين ١٠ لجان، وعدد اللجان العامة ١٠ ولجان.

على أن يكون عدد اللجان بحي أول ٧ لجان، حي ثاني ٢٨ لجنة، حي ثالث ١٤ لجنة، مركز الإسماعيلية ٢٣ لجنة، أبوصوير ٢٣ لجنة، القصاصين ١٣ لجنة، التل الكبير ١٤ لجنة، القنطرة شرق  ۹ لجان، القنطرة غرب ۱۹ لجنة، فايد ٣٤ لجنه.