الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مسؤولة العلاقات العامة بالجامعة العمالية لـ "مصر تايمز": العملية الانتخابية تسير بشكل ممتاز

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 02:30 م
سهير حمدي
سهير حمدي

تحدثت سهير حمدي مسؤولة العلاقات العامة في الجامعة العمالية بمدينة نصر في تصريحات خاصة ل "مصر تايمز"، عن سير العملية الانتخابية في أول أيامها الاي انطلقت صباح اليوم الأحد.

 

"نحن لدينا لجنتين، العملية الانتخابية تسير بشكل ممتاز، اليوم الأول شهد إقبال كبير جدا من كبرا السن، بجانب تواجد عدد كبير من السيدات".

 

وتابعت: "نحن هنا في الجامعة العمالية نوفر كراسي متحركة لكبار السن من اجل تيسير العملية الإنتخابية لهم وأدلاء صوتهم بكل سهولة".

 

واضافت: "شهد ابوم ازدحام شديد من الناخبين، وتفاعل كبير خلال الانتخابات واتوقع ان يستمر على مدار الأيام القادمة".

 

واختتمت قائلة: "أنا أناشد كل الناس على ضرورة المشاركة والتصويت حلال الانتخابات لاختيار المستقبل الأفضل لنا، لازم ندي حق البلد بكل إيجابية".

 

وسبق فتح اللجان أمام الناخبين، قيام رؤساء اللجان الفرعية بمراجعة الإجرءات والقواعد المنظمة لعملية التصويت، وفقا لضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، فى وجود المسؤل عن قوات التأمين، ووكلاء ومندوبي المرشحين فى انتخابات الرئاسة 2024.

 

وشهدت الدقائق الأولى قبل فتح اللجان أمام الناخبين مراجعة ممرات الدخول والخروج من اللجنة بعد عملية التصويت، والتأكد من وجود كافة العناصراللوجستية، الوسائل المساعدة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، توافرعناصرالتأمين الطبي، مراجعة قوائم الجهات والشخصيات المصرح لها بدخول اللجان من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وومثلي وسائل الإعلام الحاصلين على تصاريح رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات.
   
قام رؤساء اللجان الفرعية، بمراجعة سلامة وجودة صناديق الاقتراع، للتأكد من مطابقتها للمعايير التى أقرتها الهيئة الوطنية، وفى حال عدم صلاحية أى من صناديق الأقتراع يتم اثبات ذلك فى محضر إجراءات اللجنة، وتخطر اللجنة العامة على الفور، ويتم استعمال صندوق آخر.


تضمنت الإجرءات الاستباقية مراجعة سلامة أوراق ومحاضر اللجنة، مطابقة الأرقام المسلسلة للأقفال البلاستيكية لصندوق الاقتراع، مع الثابت بمحضر إجراءات اللجنة، وفض القفل البلاستيكى الخاص بفتحة الصندوق فقط، وعقب مراجعة جميع الخطوات السابقة، يتم فتح باب اللجان للتصويت فى تمام الساعة 9 صباحًا، على أن يتم إغلاق اللجنة التاسعة مساءًا، ويتخلل ذلك، فترة الراحة