الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تجهيز المدارس المخصصة كمقار للانتخابات الرئاسية .. ومنح طلابها إجازة

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 01:30 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسلمت الجهات المعنية والهيئة الوطنية للانتخابات المدارس المخصصة كمقار للانتخابات الرئاسية تمهيدا لتجهيز اللجان من قبل الهيئة العليا للانتخابات استعدادا لاستقبال الناخبين للاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتي ستبدأ يوم الأحد 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام.

 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن منح طلاب هذه المدارس فقط  إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، كما وجه بتكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالجيزة قد أعلنت تجهيز 457 مركز انتخابي على مستوى المحافظة، يخص مديرية التعليم منها 409 لجان، بواقع 754 لجنة فرعية، لاستقبال أكثر من 6 ملايين مواطن من سكان المحافظة.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم الجيزة، وإشراف منى أحمد حسن مدير إدارة الاتصال السياسى.

وأشارت المديرية إلى تواجد لجان للمغتربين للإدلاء بصوتهم خلال الفترة من يوم الأحد 10 ديسمبر حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، توجيه وكيل الوزارة مديري عموم الإدارات التعليمية بتواجد مديري المدارس التي بها لجان مع توفير عدد من موظفي الخدمات المعاونة للتواجد بالمدرسة لإزالة أية معوقات.