الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مباحثات مصرية يمنية للتعاون في المجال العسكري والأمن البحري

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 04:00 م
صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

 انعقدت مباحثات يمنية مصرية،  اليوم الأربعاء، حول التعاون في المجال العسكري والأمن البحري بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين بالقاهرة عقدهما رئيس هيئة الأركان العامة اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، مع قائد القوات البحرية المصرية الفريق أشرف عطوة، وقائد القوات الجوية المصرية الفريق محمود عبدالجواد، وفق موقع وزارة الدفاع اليمنية (سبتمبر نت).

 

 

وجرى خلال المباحثات "التطرق إلى التعاون والتنسيق العملياتي والمعلوماتي في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب، وتعزيز أمن الملاحة البحرية الدولية في ظل التهديدات المشتركة التي تمثلها إيران وجماعة الحوثي والتنظيمات المتخادمة معها، ومخططاتها الساعية لزعزعة الأمن القومي العربي والعالمي".

 

 

وتناولت اللقاءات" عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير علاقات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات، وآليات تنسيق الجهود لمواجهة التحديات القومية، وبما يساهم في رفع قدرات القوات المسلحة اليمنية للقيام بواجباتها الوطنية والعروبية".

 

 

وأعرب رئيس الأركان اليمني" عن تطلعه لمزيد من الدعم المصري للقوات المسلحة اليمنية في مجال التدريب والتأهيل الأكاديمي وفي المجالات اللوجستية والفنية والتقنية، لتعزيز جاهزية وكفاءة القوات البحرية والجوية".

 

وأشاد" بأدوار القوات المسلحة المصرية في جهود الدفاع القومي المشترك وحفظ الأمن في البحر الأحمر وخليج عدن ومحاربة جرائم التهريب والإرهاب