الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

القصة الكاملة لشبكة فساد التموين ..يتزعمها مستشار الوزير وتضم 25 مسؤلا

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 12:35 ص
الدكتور على المصليحى
الدكتور على المصليحى وزير التموين

وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربة قوية ضد بورة فساد فى وزارة التموين صنعت خلال الأيام الماضية العديد من الأزمات فى السلع الأساسية وفى مقدمتها السكروالزيت والأرز، والمثير فى هذه القضية أن المتهمين ليسوا مجموعة من صغار الموظفين وإنما فى مناصب قيادية داخل الوزارة . 

المعلومات التى حصل عليها موقع"مصرتايمز"كشفت أن شبكة الفساد فى وزارة التموين، يتزعمها  مسشتشارللدكتورعلى المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، وتضم الشبكة 25 متهما حتى الأن وقد يرتفع العدد ليشمل عدد من قيادات الشركات التابعة للوزارة . 

وفقا للمعلومات المتاحة بداية خيوط هذه القضية لم تكن وليدة اليوم وإنما كان عدد من المتهمين تحت رقابة أجهزة الأمن منذ فترة وخاصة بعد ضبط 900 طن سكر فى مصنع تعبئة في أحد المحافظات، ومالك المخزن وثيق الصلة بالمتهم الرئيسي " أ - م" الذى يشغل منصبه فى وزارة التموين منذ حوالي 7 سنوات، عينه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتورعلي مصيلحي، في منصبه بقرار ندب صادر بتاريخ 19 يناير 2017 . 

واللافت أن حيثيات قرار الدكتورعلى المصيلحى لتعين المتهم الرئيسي " أ - م" فى منصبة ، أنه مكلف  بتنشيط الأداء في المنصب وتفعيل العمل في كافة القطاعات المرتبطة وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

وقالت مصادر مطلعة ، أن مهام  المتهم بقيادة تشكيل الفساد فى وزارة التموين ، كانت متمثلة في التأكد من توافر السلع وانتظام عمل الأسواق والتنسيق مع مديريات التموين فى المحافظات، بمتابعة القرارات المرتبطة بالأسعار.

وأضافت المصادر، من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تقديم مجموعة من القيادات باستقالاتها فى إطار التغيرات الكبيرة التى سوف تشهدها وزارة التموين .