الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

آية سماحة تنعى حماتها ناهد فريد شوقى: هتوحشيني ونتقابل فى الجنة

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 09:21 م
آية سماحة
آية سماحة

نعت الفنانة الشابة آية سماحة ، حماتها المنتجة ناهد فريد شوقي التي رحلت عن العالم صباح اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر الجاري وشيعت جنازتها  بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

 

آية سماحة توجه رسالة لناهد فريد شوقي 

 

نشرت آية سماحة صورة جماعية تجمعها مع ناهد فريد شوقي على صفحتها الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام " وعلقت قائلة " هتوحشينا يا mamaso، ربنا يرحمك ويصبر كل حبايبك، حبي ليكي ميتوصفش " . 

 

وأضافت سماحة " أنتي ست الكل فعلا زي ما أناكنت دايما بقولك، يارب تكوني في وسط حبايبك ومبسوطة ويارب نتقابل في الجنة، ربنا يرحمك يا حبيبتي "

 

 

 

 

يقام عزاء المنتجة ناهد فريد شوقي يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر الجاري بمسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة المغرب ، حيث شيعت جنازتها اليوم بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد وسط حضور عدد من نجوم الفن أبرزهم الفنانة دنيا عبد العزيز وزوجها، والفنانة فيدرا، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، وسامح الصريطي، نرمين الفقي  وبشرى وأحمد داش ودنيا سمير غانم . 

 

كما غابت الفنانة ناهد السباعي عن جنازة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، بمسجد الشرطة ، بسبب تواجدها فى لبنان من أجل تصوير مسلسلها الجديد "نقطة سوداء" مع الفنان أحمد فهمى، ولم تصل للقاهرة  قبل الجنازة.

ولدت ناهد فريد شوقى 25 ديسمبر عام 1950، ونشأت في عائلة فنية عريقة، فوالدها هو الفنان الراحل فريد شوقي، وأمها هي الفنانة الراحلة هدى سلطان، وشقيقتها من والدها الفنانة رانيا فريد شوقى.

 

ناهد فريد شوقى، منتجة سينمائية، وهي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان. قدمت عدة أعمال من خلال شركة الانتاج الخاصة بها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي. عملت ناهد كذلك كمشرفة على الانتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية.

 

تزوجت ناهد فريد شوقي مرتين، المرة الأولى أنجبت ابنها الأول فريد المرشدى، كما أنجبت ناهد ابنتها ناهد السباعي من زوجها الثاني المخرج مدحت السباعي، وقد توفى ابنها بحادث سيارة عام 2014.