الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"شارك الكلمة كلمتك" محافظ مطروح يحث الشباب بأهمية المشاركة السياسية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 07:38 م
محافظ مطروح:اللواء
محافظ مطروح:اللواء خالد شعيب

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في المؤتمر الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة لتوعية الشباب بأهمية المشاركة السياسية والتوعية بعنوان (شارك الكلمة كلمتك)وذلك اليوم الثلاثاء بقاعة مكتبة مصر العامة بحضور العمدة خير رسلان رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح ،الدكتور وليد رفاعى  مدير عام مديرية الشباب والرياضة ،العميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالازهر والكنيسة بمطروح  وعمد ومشايخ مطروح وعدد من الأعضاء وممثلي المجالس و الكيانات الشبابية بمطروح.


أعرب محافظ مطروح عن بالغ سعادته لمشاركته شباب  مطروح في المؤتمر ،فهم أحفاد من سطروا بدمائهم الذكية في معركة وادى ماجد 1915. ملاحم من البطولات والتضحيات من أجل حماية الوطن وتستمر تضحيات أحفادهم الوطنية على مَر التاريخ وسيظلون على العهد لوطنهم دائما،مع استمرار المعركة في هذه المرة  كأخطر المعارك وهى معركة أهمية الوعى  وحرصهم على إعلاء شأن وطنهم  فوق أى إعتبار حفاظا على استمرار مسيرة البناء والتنمية من جهة .. والدفاع عنه ضد أى مخاطر من جهة أخرى.


وأكد  على أهمية الوعى الوطنى خاصة لدى الشباب وترجمة وتطبيق عملى لما تم من تأهيل على مستوى الفكر والوعى ذاته  وذلك مع انطلاق مارثون  الانتخابات الرئاسية خلال  الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجارى.. 


وأشاد بالشباب  عماد الوطن وأكثر كتلة تصويتية ..يتم الرهان عليهم  وعلى وعيهم ..وبمشاركتكم السياسية كرسالة للعالم كله لمدى نضج المجتمع المصرى سياسياً واجتماعيا وثقافيا  ووعيه بحقوقه الدستورية .

 

داعيا  أبناء مطروح حماة البوابة الغربية  المصرية  ليكونوا خير عنوانٍ لتكاتف المصريين وتلاحمهم  مع وطنهم مشيرا إلى ان 342 ألف صوت ينظر إليهم .ليس بعددهم بالمقارنة مع باقى محافظات مصر .. ولكن تقديراً و استكمالاً  لما اثبتوه من وطنية وكافة أبناء مطروح بالمشاركة الوطنية فى انتخابات الرئاسة المصرية كحق من حقوقهم الوطنية بكل حرية وشفافية ..لإختيار قائداً للمسيرة ..واقتناعا بمسئوليتهم .

 

ووجه الشكر لجميع أبناء مطروح و لوزارة الشباب والرياضة  بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ولمديرية شباب مطروح على  دورها  الكبير  في مجال التوعية  والتثقيف لشبابنا من خلال العديد من المبادرات والبرامج ،  مع تأكيد الدعم المطلق  لنشر ذلك الوعى والحب الوطنى،  والدعوة  للمشاركة فى التصويت..  مع تهيئة كل خدمات المحافظة لخروج ذلك العرس الوطنى

 

والقى كل من الدكتور احمد مجدى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة إسكندرية ،والدكتور محمد منير منسق ومدرب برنامج تصدوا معنا بالمحافظة  عرض موجز لما تم خلال لقاءات الشباب بعدد من القرى والمدن للتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية كحق وواجب وطني،وشرح مفهوم المواطنة وماكفله الدستور من حقوق لكل مواطن في كافة المجالات ومنها الحقوق السياسية،وضرورة حرص المواطن على حقوقه مع شرح  لحروب الجيل الرابع وضرورة وعى الشباب في مواجهة الأخطار خاصة خطر الشائعات وما تبثه من حروب نفسية،والقدرة على مواجهتها، واهمية أن تكون رسالة المصريين للعالم انهم  قادرون مثقفون وواعون مع التأكيد على حب الوطن