الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

داقت المُر في عيشتها.. "أم محمود" تستغيث من ضيق حالها: جوزي عاجز وملناش مصدر رزق

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 02:38 م
مصر تايمز

على طريق رئيسي بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، يقع كشك السيدة "ام محمود" يضم سلع غذائية لا تذكر، فقط أكياس من المكرونة والمناديل وكمية من الشيبسي، تعول أسرتها وتتحمل مسئولية الإنفاق عليهم منه، ولكن كيف لها سداد إيجار وتكفل بعلاج زوج مريض ونفقة تعليم طفلة من أرفف فارغة؟!

 

في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، روت السيدة مأساتها موضحة أنها فقدت نجلها "محمود" ولم يتبقي لها سوي طفلتها "ملك" وزوجها الذي يعاني من بتر في القدم ويرقد في فراشه، لا يخرج منه سوي أيام قليلة إذا أعانته صحته على ذلك، ولا يكفي العائد من عمله علاجه.

 

وتشير السيدة أن كشكها الفارغ حصلت عليه بعد طلب قدمته للواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وبمساعدة أهل الخير استطاعت ملئ أرفف قليلة من سلع بسيطة مثل البسكويت والمكرونة ومسحوق الغسيل، وعند نهاية كل شهر تُفاجئ بعدم تحصيلها أي شئ منه وذلك لعدة أسباب.

وتقول السيدة "الكشك فاضي مفيهوش بضاعة أهل الخير بيشتروا لي بضاعة أو يرسلوا مبالغ مالية بسيطة، وفي نهاية كل شهر مطالبة بالإيجار وفاتورة الكهرباء والمياه، ولكن لا استطيع السداد بسبب عدم وجود كهرباء في الكشك واضطر لاغلاقه منذ أذان المغرب، كذلك لا يوجد ثلاجة تحافظ على السلع والمشاريب، محتاجة سلع فيه".

وتوجهت السيدة بنداء للجمعيات الخيرية والخدمية بمساعدتها في توفير البضاعة والسلع لملئ الأرفف وتوصيل لمبة كهرباء لإنارة الكشك وثلاجة صغيرة لحفظ المنتجات والمشروبات من حرارة الجو وتلفها.