الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الملحق العسكري بالسفارة الإيطالية يصل العريش لتفقد سفينة المساعدات الطبية في الميناء البحري

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 07:08 م
أرشيف
أرشيف

وصل إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، العقيد بحري ماركو تستا، الملحق العسكري للسفارة الإيطالية بالقاهرة، حيث استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء الملحق العسكري بالسفارة الإيطالية، وتفقدا سفينة المساعدات الطبية الإيطالية في ميناء العريش البحري 

 

الملحق العسكري بالسفارة الإيطالية يصل العريش لتفقد سفينة المساعدات الطبية في الميناء البحري 

وصرح محافظ شمال سيناء، أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تتدفق على مدينة العريش عبر 3 محاور وهي البري والجوي والبحري  وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية في القاهرة .


وأضاف المحافظ أن المحور البري يتمثل في الطريق الدولي الساحلي، حيث شهد وصول عدة مئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية لقطاع غزة  بينما المحور الثاني يتمثل في مطار العريش الدولي والذي استقبل نحو 260 طائرة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية .


وأضاف المحافظ أن المحور الثالث يتمثل في ميناء العريش البحري والذي يستقبل سفن المساعدات الخاصة بقطاع غزة من عدة دول من بينها تركيا وفرنسا وإيطاليا.


وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به إيطاليا في دعم الأشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الإغاثية المتنوعة وتطبيب جراح الفلسطينيين بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والإيطالية والفلسطينية.

 

وصرح الملحق العسكري للسفارة الإيطالية بالقاهره العقيد بحري ماركو تستا للصحفيين عن توجيه الشكر إلي مصر علي استقبال المساعدات وإيصالها الي قطاع غزة  بجانب توجيه الشكر الي محافظة شمال سيناء لتقديم التيسيرات للدول التي تقدم مساعدات لقطاع غزة. 

 

وأضاف "تستا" علي اعتزام إيطاليا إنشاء مستشفي ميداني في قطاع غزة لعلاج الجرحى الفلسطينيين  وذلك بجوار المستشفى الميداني الإماراتي أو في مكان آخر يكون مناسبًا في قطاع غزة.