الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

فريد زهران: مصر لا تحتاج لرئيس عسكري حتى لو كانت في حالة حرب

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 09:59 ص
فريد زهران
فريد زهران

قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن هناك بعض التساؤلات والمخاوف لدى الناس بشأن البديل، وأن هناك من لديه مخاوف على الأمن القومي وبالتالي يرى أن الرئيس العسكري مضمون أكتر وهناك من يسأل في حالة اختيار رئيس مدني هل القوات المسلحة هتتعاون معاه؟.


تابع  في  لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:" إذا حدث تغيير هل سيكون مضمون؟ أم سيكون هناك صراعات داخل السلطة تنتهي للانهيار؟  هذه كلها تخوفات لدى الناس اجاوب عليها".


وأكد أنه لا يوجد ما يستدعي ان يكون هناك رئيس من خلفيه عسكرية حتى لو في حالة حرب..وانه والجيش المصري لم ينحاز أبدا ضد إرادة الشعب المصري وحينما انحاز الشعب المصري لإسقاط مبارك ومرسي ، انحاز الجيش للشعب المصري 
 

أتم : “ اذا انتخب الشعب المصري فريد زهران  سينحاز الجيش لإرادة الشعب المصري فليس لدي  اي تخوف من هذا"

 

واضاف زهران "أنا مش طارح أي خصومة مع أجهزة الدولة، وكتير من أجهزة السلطة في مصر قد ترى إن التغيير أكثر أمانا في المستقبل لأن الوضع في مصر يزاداد احتقان، والسخط يزداد والأزمة الاقتصادية تداعياتها أصبحت خطرة جدا، وقد يكون التغيير الآن أفضل من أن تتردى الأمور ويصبح معاه التغيير غير ممكن ، أنا أراهن وأمد يدي مش بس للمعارضة لكن حتى داخل أروقة الحكم لأني مش صاحب معركة صفرية مع حد"