الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جواو فليكس يضع برشلونة في المقدمة امام أتلتيكو مدريد في الشوط الأول

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 10:57 م
برشلونة
برشلونة

انتهي الشوط الاول من مباراة فريق برشلونة ضد نظيره أتلتيكو مدريد، بتقدم برشلونة بهدف دون رد،على ملعب مونتجويك، في قمة نارية ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

 

جواو فليكس يضع برشلونة في المقدمة امام أتلتيكو مدريد في الشوط الأول 

 

سجل جواو فيلكس الهدف الأول لبرشلونة في شباك اتليتكو مدريد في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

جاء تشكيل برشلونة ضد اتلتيكو مدريد كالأتي:

حراسة المرمى: إنياكي بينيا.

الدفاع: جواو كانسيلو - إنيجو مارتينيز - أندرياس كريستنسن - أليخاندرو بالدي.

الوسط: بيدري - أوريول روميو - فرينكي دي يونج.

الهجوم: لامين جمال - روبرت ليفاندوفسكي - فيران توريس

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن حكم قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد وهو سانشيز مارتينيز ويعاونه في غرفة الـ VAR الحكم هيرنانديز هيرنانديز.

 

ويرغب الفريقان في تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الاستمرار في مطاردة ريال مدريد وجيرونا على قمة جدول الترتيب، حيث يحتل برشلونة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد، وبفارق أربع نقاط فقط خلف الريال وجيرونا، صاحبي المركزين الأول والثاني.

 

وبعد أن فاز برشلونة على فريق بورتو البرتغالي يوم الثلاثاء الماضي 2 / 1 في دوري أبطال، وضمان التأهل لدور الـ16، يسعى برشلونة للعودة لطريق الانتصارات في الدوري خاصة وأن الفريق تعادل 1/1 أمام رايو فاييكانو في آخر مبارياته بالمسابقة المحلية.

 

وحقق الفريق في الفترة الأخيرة نتائج متباينة، ففي آخر ست مواجهات بكافة المسابقات لم يفز برشلونة إلا في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين أمام ريال مدريد، الغريم التقليدي، بالدوري، وأمام شاختار في دوري أبطال أوروبا، وتعادل مع فاييكانو، وفاز على ريال سوسيداد وديبورتيفو ألافيس في الدوري، وبورتو في دوري الأبطال.

 

وينتظر أن يواجه برشلونة ضغوطا كبيرة في مباراته أمام أتلتيكو، ولكن يعول تشافي هيرنانديز على النتائج الإيجابية التي حققها الفريق على أرضه هذا الموسم، حيث خاض عشر مباريات، في كافة المسابقات، حقق الفوز في تسع وخسر في واحدة أمام الريال 1 / 2.

 

ورغم صعوبة مهمة برشلونة في تحقيق الفوز، إلا أن تشافي يشعر بالتفاؤل خاصة وأن آخر خمس مواجهات جمعت بين الفريقين، شهدت خسارة برشلونة في مباراة والتعادل في مثلها، والفوز بثلاث.

 

في المقابل يسعى أتلتيكو مدريد، الذي حسم تأهله هو الآخر لدوري أبطال أوروبا، لمواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة.

 

وحقق أتلتيكو الفوز في آخر أربع مباريات في كافة المسابقات، حيث فاز في مباراتين بالدوري على فياريال وريال مايوركا، وفاز على سلتيك وفينورد في دوري الأبطال.