الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إقبال ملحوظ من المصريين بإسبانيا للتصويت في الانتخابات الرئاسية

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 07:35 م
انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة 2024

قال السفير يوسف مكاوي، سفير مصر بإسبانيا، إن هناك إقبالا كبيرا من المصريين في إسبانيا على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لافتا إلى أن عملية التصويت تتم دون أي عقبات أو مشكلات، حيث تنتهي اليوم الأحد، وفقا للجدول الزمني للانتخابات من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.


أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اليوم الثالث والأخير، يشهد إقبالا كبيرا من المصريين المتواجدين في إسبانيا على صناديق الاقتراع من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مبينا أن هناك مصريين يأتون من مدن بعيدة ومسافات طويلة من أجل المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.


وأشار إلى أنه يتبقى 4 ساعات حتى يتم غلق باب التصويت في اليوم الأخير للجدول الزمني للانتخابات، موضحا أن العرس الانتخابي يشهد مشاركة كبيرة من فئة الشباب وهو الأمر اللافت في هذا الاستحاق، كذلك جزء كبير من الطلاب المصريين كان لديهم الحرص على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي.


وتابع أن هناك تواصلا مع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال السفارة ووزارة الخارجية، لافتا إلى أن الأمور تسير دون أي عقبات وبانتظام كبير، كما أن حالة الجو في إسبانيا ساعدت على خروج المصريين للتصويت في الانتخابات وزيادة الإقبال على صناديق الاقتراع.