الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل: نسعى لإنشاء "غلاف أمني" يشمل مناطق وترتيبات خاصة

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 01:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مارك ريجيف، مستشار كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستسعى إلى إنشاء "غلاف أمني" يشمل مناطق وترتيبات خاصة لمنع حركة حماس من التمركز على حدودها بعد انتهاء الحرب في غزة.

 

وقال مارك ريجيف مستشار نتنياهو: "سيتعين على إسرائيل أن يكون لديها غلاف أمني. لا يمكننا أبداً السماح للإرهابيين بعبور الحدود مجدداً وذبح شعبنا بالطريقة التي فعلوها في السابع من أكتوبر"، بحسب تعبيره.

 

وكانت إسرائيل قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تدرس إقامة منطقة عازلة داخل غزة، لكن المصادر التي تحدثت مع "رويترز" قالت إن إسرائيل بدأت الآن طرح هذه الفكرة على عدة دول في إطار خططها الأمنية المستقبلية لغزة.

 

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن انه تم استدعاء فريق الموساد من قطر بسبب الجمود في المفاوضات بشأن غزة.

وقال مكتب نتنياهو إن حماس لم تفِ بالتزامها بإطلاق سراح جميع الأطفال والنساء الرهائن المدرجين على القائمة التي وافقت عليها.

وأضاف مكتب نتنياهو: "رئيس الموساد يشكر مديروكالة المخابرات المركزية الأميركية ورئيس المخابرات المصرية ورئيس الوزراء القطري على مساعدتهم" ، مشيرا الى أن محادثات قطر أدت إلى استعادة 84 من النساء والأطفال الإسرائيليين و24 أجنبيا من غزة.